Car Magazine Wednesday04/07/2007 G Issue 31
مجتمع
الاربعاء 19 ,جمادى الثانية 1428 العدد31

جاكوار لا تؤذي المشاة!

لا تزال سيارة جاكوار XK تحظى بإقبال كبير في المنطقة وارتفاع مستمر في المبيعات بفضل الجيل الجديد من التصميم والتقنيات الرائدة في قطاع السيارات التي اعتمدت عليها الشركة في تصنيعها للسيارة قبل طرحها في الأسواق.

ومنذ إطلاقها حققت XK نجاحاً غير مسبوق، حيث تم بيع كامل الكمية المخصصة منها للشرق الأوسط حتى قبل وصولها رسمياً للمنطقة. واصبحت أفضل السيارات مبيعاً بالنسبة لشركة جاكوار بعد أن تمكنت من بيع 350 سيارة منها حتى الآن.

وحازت السيارة على عدة جوائز عالمية من أهمها جائزة (أفضل سيارة لعام 2006) من مجلة توب جير. و(أفضل سيارة مثيرة من مجلة What Car؟ وجائزتي (أفضل سيارة) و (أفضل سيارة كوبيه) من مجلة أوتو إكسبرس البريطانية و(أفضل سيارة لعام 2006) في حفل جوائز اسكتلندا للسيارات وأفضل سيارة من اختيار مشاهدي تلفزيون المملكة المتحدة لعام 2006م.

ويتوافر الجيل الجديد من سيارة XK الجديدة بطرازين هما المكشوف والكوبيه، وتعمل بخيارين من المحركات هما محرك الشحن العادي ومحرك الشحن المضاعف. وتعتبر الأكثر تطوراً من الناحية التقنية من بين السيارات التي قامت جاكوار بصنعها بعد أن تم دعمها بمجموعة كبيرة من التقنيات العالمية المبتكرة.

ومن أهم المزايا التي صقلت شخصية جاكوار XK الجديدة هيكلها ذو البنية الأحادية المصنوعة من الألمنيوم بالكامل، الذي جعلها اخف وزناًً واكثر صلابة من سابقتها التي صنع هيكلها من الفولاذ. وبفضل هذه التقنية المتطورة جدا والفريدة أصبح هيكل الكوبيه أكثر صلابة بنسبة 30% من سيارات XK السابقة فيما أصبح الطراز المكشوف أكثر صلابة بنسبة 50%. وتتضمن إبداعات جاكوار في هذه السيارة تقنية خاصة رائدة في صناعة السيارت تعمل على توفير الحماية للمشاة في الحوادث، وهي Pyrotechnic Pedestrian Deployable Bonnet System PDBS، وهي ميزة حماية متطورة للغاية حيث يرتفع غطاء المحرك بموجبها بشكل أوتوماتيكي إلى الأعلى ليشكل منطقة أمان امتدادها بضع بوصات بين الغطاء ومحتوى المحرك وبالتالي يفصل المشاة عن محتويات المحرك في حالة حوادث الصدم.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة