Car Magazine Wednesday06/06/2007 G Issue 27
سباقات
الاربعاء 20 ,جمادى الاولى 1428 العدد27

جرونهولم ينتزع الفوز بلقب رالي الأكروبوليس باليونان

اثينا - رويترز:

انتزع الفنلندي ماركوس جرونهولم لقب رالي الاكروبوليس باليونان وذلك للعام الثاني

على التوالي ليعزز موقعه في صدارة بطولة العالم للراليات.

وواجه جرونهولم سائق فريق فورد فوكس مطاردة قوية من بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب في اليوم الاخير للمنافسات الا انه تفوق عليه بفارق 38.6 ثانية.

وحل النرويجي بيتر سولبرج في المركز الثالث.

وقال جرونهولم الذي فاز بخمس مراحل خلال ايام الرالي الثلاثة مقابل ست مراحل للفرنسي لوب سائق سيتروين: (اشعر أنني في حالة طيبة للغاية).

وبدأ لوب الفائز بسباق اليونان عام 2005 اليوم الاخير متأخرا بفارق 43.3 ثانية عن جرونهولم لكنه قلص الفارق إلى 6.1 ثانية بعد فوزه بالمرحلة الاولى، ورد السائق الفنلندي بالفوز بالمرحلة التالية التي بلغت مسافتها 20 كيلومترا.

وبعد ان لاح الفوز في الافق اعترف جرونهولم متصدر بطولة العالم بانه حاول فقط (التركيز والاحتفاظ بسلامته) في المراحل الثلاثة الاخيرة.

وحسم جرونهولم اللقب لصالحه بالتفوق على لوب بفارق 0.1 ثانية في المرحلة الخاصة الاخيرة بالمركز الاولمبي للفروسية في ماركوبولو والتي فاز بها الاسباني داني سوردو.

وقال لوب: (لست سعيدا بالمركز الثاني لكن لا يمكن ان نفعل شيئا الآن). ووصف بطل العالم الثقب الذي حدث في اطار سيارته الليلة الماضية بانه كان (لحظة سيئة) ووضع نهاية لآماله في الفوز بالرالي. ويعتبر هذا الفوز الثالث لجرونهولم هذا الموسم وساعده على تعزيز صدارته لبطولةالعالم متقدما على لوب بعد أن رفع رصيده إلى 65 نقطة مقابل 56 لمنافسه الفرنسي، ويتصدر فريق فورد قائمة المصنعين برصيد 114 نقطة متقدما على سيتروين.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة