Car Magazine Wednesday06/06/2007 G Issue 27
أخبار
الاربعاء 20 ,جمادى الاولى 1428 العدد27

أول رياضية من سيات

برشلونة - (د ب أ)

بدأت شركة سيات الإسبانية للسيارات في إنتاج أول سيارة لها على الإطلاق تلبي احتياجات القيادة على الطرق الوعرة وهي طراز معدل مستلهم من سيارة النموذج الأولى (فريتراك) التي عرضت لأول مرة في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

ومن المقرر عرض السيارة، وهي ذات دفع رباعي وتحتوي على مجموعة من التعديلات في الهيكل بهدف جعلها تبدو أكثر قوة في معرض برشلونة للسيارات الذي يفتتح في 7 يونيو ويستمر أسبوعاً.

وأعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية المالكة لشركة سيات أن السيارة الجديدة ستطرح للبيع في مختلف أنحاء أوروبا اعتباراً من الصيف الحالي.

وبنت الشركة تصميم السيارة (ألتيا فريتراك) متعددة الأغراض وذات التجهيزات الرياضية (إس.يو.في) استناداً إلى تصميم السيارة الفان (ألتيا إكس إل) متوسطة الحجم ويستخدم فيها نظام الدفع الرباعي (هالديكس) وهو نفس النظام المستخدم في السيارة سكودا أوكتافيا سكوت.. وأثناء السير على الطرق العادية يعمل المحرك من خلال المحور الأمامي فقط.

وبمجرد ظهور الحاجة إلى مزيد من قوة الجر يتم توزيع 50 في المئة من القوة على العجلات الخلفية.

وسيكون في مقدور الزبائن أن يختاروا في بادئ الأمر بين محركين الأول تبلغ سعته لترين وهو المحرك المستخدم في السيارة الجولف جي.تي.اي وقوته 200 حصان.. والثاني محرك تربو ديزل سعته لتران وقوته 170 حصاناً.. وتقول سيات إن الطراز الذي يعمل بالبنزين يمكنه التسارع إلى 100 كلم - ساعة من وضع السكون في 7.7 ثانية أما الديزل فإنه يحقق ذلك في 7.8 ثانية.

وتتوفر في السيارة الجديدة ست وسائد هوائية ووحدة تكييف هواء ساخن وبارد وأجهزة استشعار لاستخدامها عند ركن السيارة، وفيها نظام للوسائط المتعددة وستصنع السيارة الجديدة في مصنع شركة سيات بمدينة مونتريال حيث تُوجد هناك خطوط إنتاج لسيارات إبيزا وتوليدو وألتيا إكس.إل.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة