Car Magazine Wednesday06/06/2007 G Issue 27
أخبار
الاربعاء 20 ,جمادى الاولى 1428 العدد27

3200 قطعة جديدة في (طوارق)

شهدت أسواق الخليج مؤخراً طرح سيارة (طوارق) موديل 2007، وهي متعددة الاستخدامات وتتمتع بالفخامة. وقد حققت (طوارق) منذ إطلاقها للمرة الأولى عام 2003 نجاحاً مميزاً لتصبح واحدة من أعلى السيارات متعددة الاستخدامات شعبيةً في العالم.

ويحتوي طراز 2007 من طوارق على 2300 قطعة متطورة جديدة كلياً لتضيف تميزاً إلى السيارة وأدائها، ولتظهر السيارة بمظهر يختلف كثيراً عن الطرازات السابقة. كما تم تعديل الواجهة الأمامية بالكامل مع تطعيمها بالكروم. وحازت طوارق شعبية واسعة في أسواق الشرق الأوسط بشكل عام. وتنتمي إلى جيل جديد من السيارات الرياضية SUV العصرية. فهي تجمع بين عالم سيارات الدفع الرباعي وعالم سيارات السيدان الفاخرة والمريحة.

وتتميّز (طوارق) بأنها أول سيارة من فولكس واجن مجهّزة بمحرّك ذي 8 اسطوانات وبخ مباشر للوقود. ويوفّر محرّك V8 FSI سرعة قصوى تصل إلى 244 كلم- الساعة. اما محرّك V6 FSI الذي يشبه الأول تقنياً، فيمتاز بقدرته على إطلاق ال(طوارق) من الثبات إلى سرعة 100 كلم- الساعة في 8.6 ثانية فقط.

وجهزت (طوارق) بمجموعة متكاملة من التقنيات الحديثة والمتطوّرة لتأمين أعلى درجات السلامة. فهي أول سيارة SUV تتمتّع قياسياً بنظام مانع الانزلاق الذي طوّرته فولكس واجن ABSplus؛ ويستطيع هذا النظام تقليص مسافة الكبح على الطرقات الوعرة كالرمل أو الحصى بنسبة تصل إلى 20 بالمائة.

ونجد أحدث جيل من نظام التحكّم بالقيادة الأوتوماتيكي ACC، الذي أصبح بإمكانه الكبح والتسريع، بحسب تعليمات السائق، ما يعزز الراحة خلال القيادة وخاصة خلال الرحلات الطويلة.

وزودت فولكس واجن (طوارق) بنظام تبريد وتحكّم بدرجات الحرارة. ويتوفّر نظامين للتحكم بدرجة الحرارة أوتوماتيكياً واختيارياً، كما ويمكن تزويد ال(طوارق) اختيارياً بنظام (الدخول من دون مفتاح) Keyless Access System، حيث يبقى المفتاح المزوّد بنظام مستجيب في جيب السائق. فتتعرّف السيارة على السائق بواسطته، ويفتح الباب لدى الإمساك بقبضة الباب.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة