Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
أصداء
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

القيادة الذكية من سوبارو

يمثل نظام القيادة الذكية النظام الأول من نوعه في العالم ويرمز له بكلمة(SI-DRIVE) وهي اختصار لعبارة SUBARU Intelligent Drive الذي يمثل 3 محركات في سيارة واحدة, SI-DRIVE إن القيادة الذكية من سوبارو تعطي بعدا جديدا إلى خبرتك في القيادة إنها تسمح لك أن تختار من ثلاث صيغ للقيادة تفضلها في ظروف القيادة المختلفة. إذ تستطيع السيطرة على المحرك وخصائص جهاز ناقل الحركة عن طريق تغذية راجعة إلى لوحة عرض تعطي معلومات عديدة تجعلك تعرف ما يجري بالضبط. لذلك يمكنك أن تختار صيغة ذكية وسلسة تقتصد في الوقود عند القيادة داخل المدينة, ثم يمكنك التحويل إلى الصيغة الرياضية عند القيادة في الطريق المفتوح, وإلى الصيغة الرياضية الذكية للاستغلال قابلية المحرك ذي سعة 3.0 لتر.

هذا النظام أساسي في سوبارو ليجاسي 6 سلندر سعة 3.0 لتر.

بالنسبة لنظام ال SI-DRIVE له ثلاث وظائف:

1- Intelligent mode تهدف إلى توفير السلاسة، الراحة والاقتصاد الأمثل في الوقود أثناء القيادة داخل المدينة والسير في الرحلات الطويلة. وتستجيب للتعديل بصورة معتدلة, ولكن مع ذلك هناك احتياطي كبير من القدرة.

2- Sport mode إن هذه الصيغة هي الأفضل التي يوصى بها لكل أنواع القيادة. إنها تعطيك استجابة خطية في القيادة اليومية أو في طريق المرور السريع. إن قدرة المحرك المرضية متوفرة كلما تحتاج إلى زيادة السرعة.

3- Sport Sharp mode صنعت هذه الصيغة للاستفادة بأقصى ما يمكن من قوة محرك DOHC ذي 3.0 لتر بغض النظر عن الحمولة. إنها تكافئ السائق المفعم بالحيوية بالأداء التام واستجابة صمام الخانق في لحظة،

إنها الطريقة المثالية للاستمتاع بمذاق القيم الرياضية الحقيقية لليجاسي, وتستمتع إلى أقصى الحدود بقيادتها.

عبدالله المرشود - الرياض


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة