Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
مجتمع
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

جي إم سي تطلق (أكاديا) الرياضية

تستعدّ جي إم سي لإطلاق أكاديا في الشرق الأوسط خلال شهر مارس - آذار المقبل، وهي أول سيارة (كروس أوفر) فخمة في تشكيلة جي ام سي من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.

وتتمتع بتصميم رياضي ومستويات فائقة من حيث الراحة والأداء، مما سيجعلها تضفي بعداً جديداً على القطاع الأسرع نمواً في سوق الشرق الأوسط.

ويقول تييري صباغ، مدير التسويق الإقليمي ل(جي ام سي) في الشرق الأوسط: (تعتبر أكاديا تكملة طبيعية لمجموعة سيارات جي ام سي، فمزجها لمواصفات القيادة الناعمة والمتجاوبة إلى جانب مزايا السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، يجعلانها تتطابق وفلسفة هذه العلامة. أما تصميمها الرائع وخطوطها الجريئة فسوف تستقطب زبائن جي ام سي والزبائن الذين لم يسبق لهم أن قاموا بزيارة صالات العرض.

وتشترك أكاديا بعناصر تصميم (عائلية) مع سائر سيارات جي إم سي الرياضية ذات الاستعمالات المتعددة والحجم الكامل.

ويبرز التصميم الخارجي من خلال عوارض معدنية مثبتة إلى السقف تم طلاؤها بالكروم اللماع مع بعض التفاصيل الخارجية المميزة بألوانها الفاتحة وذلك بالإضافة إلى مصابيح أمامية بارزة يتوسطها شبك ممهور بشعار الشركة. وتعتمد المصابيح الأمامية على تقنية الشعاع الكاشف الذي تم معه تحسين مستويات الإنارة بشكل كبير.

ويتميز التصميم الجانبي لأكاديا بخطوطه الرياضية والانسيابية مع خطوط سقف يقل عرضها كلما اتجهت نحو الخلف. وتم تعزيز الطابع الرياضي في الخلف من خلال مصابيح LED مع عاكس هواء خلفي.

ويعكس التصميم الداخلي لأكاديا مستويات عالية من الذوق فتصميم لوحة القيادة يساهم في زيادة الشعور برحابة القسم الأمامي من المقصورة ويعمل على توفير مجالات رؤية أمامية وجانبية كبيرة. كذلك تتميز لوحة القيادة وبعض العناصر الداخلية الأخرى بجودة موادها التي تم معها التركيز على خفض مستويات اللمعان مع التشديد على جودة التركيب والبناء.

وتشمل التجهيزات الأخرى زجاجاً سميكاً للنوافذ الجانبية، وماسحات زجاج مسطحة ومواد عازلة تم وضعها في أماكن خاصة لخفض مستويات ضجيج الطريق والهواء إلى الحدود الدنيا.

وقد زوّدت أكاديا بمحرك V6 سعته 3.6 ليترات مع نظام VVT للتحكم المستمر بتوقيت عمل الصمامات من أجل توفير استهلاك منخفض للوقود مع نسبة إصدارات متدنية ونعومة تشغيلية عالية. وقد تم ربطه بعلبة تروس أوتوماتيكية من 6 نسب أمامية طراز هايدرا ماتيك 6T75 .


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة