Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
مجتمع
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

شركة فال للمحركات تدشن سيارة (فيسكر) في السعودية

*إبراهيم السحيم - حمد العنزي :

تصوير - عبدالرحيم نعيم

دشنت شركة فال للمحركات المحدودة مؤخراً سيارة رياضية جديدة من نوع فيسكر تعد الأولى في الشرق الأوسط.

وفي حديث لمجلة نادي السيارات عبّر رئيس مجلس الإدارة الشيخ فهد العذل عن فخره بأن تكون شركة فال الوكيل الحصري لهذه السيارة في المنطقة.

وأضاف: روعي في هذه السيارة المواصفات التي تناسب وضعية المنطقة. جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم خصيصاً لهذه الغاية وحضره عدد كبير من رجالات المجتمع وأصحاب وكالات السيارات ورجال الأعمال وذلك في مقر الشركة في الرياض. وفي كلمة للمدير التنفيذي الأستاذ مشعل آل زرعة قدم خلالها نبذة عن شركة فال للمحركات، وقال: إن ما نستعرضه الليلة إنما هو بداية لإشراقة أفكارنا الجريئة التي تضع خدمة المستهلك الهدف الرئيس لنا.

وأضاف: أصبح لنا علاقاتنا مع مصنعي السيارات في السوق العالمية، وأن ما نشهده الليلة إنما هو مجرد بداية لعلاقاتنا الخارجية مع المصنعين الرئيسيين.

وأضاف: تعد هذه السيارة من أفضل السيارات الرياضية الموجودة في العالم التي صممت من قبل المصمم العالمي هينريك فيسكر، حيث تم تصميم هذه السيارة بعد خبرة طويلة في عالم السيارات.

وبعد أن صمم مجموعة من السيارات مثل DB9 و Vantage V8 وكذلك قام بتصميم Z8 من قبل MBW ومن خلال هذه التجربة العريقة، وبعد ذلك قام بتصميم السيارة (فيسكر ترامونتو) التي تحتوي على تصميم إيطالي ومحرك ألماني، وتم إعدادها وتصنيعها في الولايات المتحدة كما قامت شركة فال للمحركات بعقد الاتفاقية مع الشركة المصنعة لكونها المصدر الرئيس للسيارة لتكون فال للمحركات الوكيل الوحيد لفسكر في قارة آسيا وإفريقيا، كما تحتوي هذه السيارة على نوعين من المحركات V8 ذات المحرك 600 حصان وV12 ذات المحرك 700 حصان.

تحتوي هذه السيارة على العديد من المواصفات من الداخل والخارج فمن الداخل وجود الجلد الإيطالي الفاخر النادر وجودة في العالم ومقود التحكم الذي روعيه في تصميمه ليساعد على التحكم الجيد بالسيارة مع وجود الحواسيب ذات التقنية العالية التي تساعد على توضيح وإعطاء المعلومات الكاملة بالسيارة كما أن الشركة المصنعة لم تغفل أبداً عن متطلبات الأمان فجعلت الوسادات الهوائية الموجودة في جميع السيارة المساعدة على تفادي الضرر في حالة وقوع أي حادث.

صنعت هذه السيارة من كربون الفايبر الذي جعل السيارة قوية وخفيفة الوزن كما تحتوي هذه السيارة على جنوط من الألمينيوم (285.30.19) (325.25.20) وسقف حديدي متحرك يتمتع بتقنية عالية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة