Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
مجتمع
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

لمحة عن فيراري

أنتجت فيراري العديد من الطرازات للاستعمال التجاري ولكنها كانت سباقة دائما بالتفوق على مثيلاتها ومنافسيها وحتى فترة الخمسينات من القرن الماضي، وكانت غالبية سياراتها تتسع لأربعة ركاب حتى عام 1960 بطلبات خاصة وبدون أن تفقد خصوصيتها الرياضية واشهر طراز كان سكاليتي 612 الذي تم إطلاق احدث طرازاته العام الماضي وطرازات ذات المقعدين آخرها طراز 599 الذي احدث ثورة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة نظرا للتقنية الحديثة والمتطورة جدا التي أدخلت على السيارة.

ولم تكتف فيراري بإنجازاتها على صعيد صناعة السيارات بل حققت إنجازات رياضية وأرقاماً قياسية بدءا من العام 1950 بداية مشاركتها في سباقات الفورمولا 1 وتوالت الانتصارات. وأضاف انضمام الألماني مايكل شوماخر إلى سجلها انتصارات باهرة ووصلت النقاط التي أحرزها إلى اكثر من 1000 نقطة فيما وصلت انتصاراتها إلى 183 انتصارا وأحرزت لقب الصانعين 14 مرة ولقب السائقين 13 مرة منهم 5 مرات لمايكل شوماخر.

وتتصف سيارة فيراري بالبساطة من حيث التصميم الخارجي، إلا أنها معقدة بشكل كبير من حيث التكنولوجيا المستخدمة، خصوصاً أنها تكنولوجيا متطورة، وتمتاز هذه السيارة بمواصفات عالية جداً لم تكن متوافرة بسابقاتها، فتجد مثلاً الفيراري الفور ثيرتي قوة 490 حصاناً، بتسارع من صفر إلى مائة خلال ثلاث ثوانٍ، وبسرعة قصوى تصل 315 كلم في الساعة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة