Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
أخبار
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

في إطار الفلسفة المسيطرة على شركات السيارات اليابانية قررت مازدا موتورز ثالث أكبر منتج سيارات في اليابان الانطلاق إلى آفاق جديدة في عالم المحركات وتجاوز عالم السيارات الهجين التي تعتمد على محركات تعمل بكل من الكهرباء والبنزين لتدخل عصر المحركات الثلاثية التي تعمل بكل من البنزين والكهرباء والهيدروجين بالتناوب.

وقد نجحت الشركة اليابانية في تطوير النموذج الاختباري لهذه السيارة التي حملت ...>>>...

* إعداد - أشرف البربري *

أعلنت شركة الصلب الهولندية البريطانية العملاقة نجاح مشروع تطوير تكنولوجيا جديدة لتقليل زمن وتكلفة طبع البيانات المطلوبة على ألواح الصلب المستخدمة في صناعة السيارات.

وقالت الشركة إن فريق الباحثين في المركز التابع لها في هولندا نجحوا في تطوير التقنية الجديدة التي ستساعد شركات صناعة السيارات في تحقيق التوازن المطلوب بين تقليل الوقت المطلوب لدمغ الألواح المعدنية المستخدمة ...>>>...

يعمل المهندسون في جنرال موتورز الأمريكية أكبر منتج سيارات في العالم حتى الآن على تطوير جيل جديد من المحركات ذات الثمانية صمامات والكامات العلوية ليحل محل محرك نورث ستار الذي تستخدمه حالياً في سياراتها.

يحمل المحرك الجديد اسم ألترا ومن المتوقع بدء طرحه في أوائل 2009م وهو ما يجعله مرشحاً بقوة ليعمل مع الجيل الجديد من السيارة متعددة الاستخدام ذات التجهيز الرياضي كاديلك في-8 الذي تعتزم جنرال ...>>>...

بعد أن أصبحت البرازيل أحد أهم مراكز تطوير الإيثانول وتحويله إلى وقود للسيارات يقلل من الحاجة إلى البنزين والسولار قررت الولايات المتحدة وهي ثاني أكبر منتج للإيثانول في العالم توقيع اتفاق للتعاون بين الجانبين من أجل تطوير استخدام هذا المصدر الجديد للطاقة باعتباره من المصادر المتجددة حيث يتم إنتاجه من خلال معالجة العديد من المنتجات الزراعية وأهمها قصب السكر.

يبلغ إجمالي إنتاج البرازيل ...>>>...

أعلنت شركة فورد نجاحها في تطوير طراز جديد من سيارتها الهجين إيدج المصممة للسير في المناطق الوعرة قادرة على الشحن الذاتي لبطارية الليثيوم التي توفر الكهرباء لتشغيل المحرك أثناء السير داخل المدن. وتم تزويد المحرك الجديد بخلايا وقود تعمل بالهيدروجين لإنتاج الكهرباء التي تقوم بشحن بطارية الليثيوم أثناء السير وهو ما يتيح مرونة غير مسبوقة في السيارات الكهربائية.

وقد تم تصميم النظام الجديد ...>>>...

أكدت شركتا فولكس فاجن الالمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا وجوجل الأمريكية أكبر شركة لخدمات الإنترنت في العالم نجاح مشروع التحالف بينهما من أجل تطوير نظام جديد للملاحة البرية لتقديم هذه الخدمة لسائقي السيارات عبر الإنترنت.

وكانت الشركتان قد كشفتا النقاب عن باكورة إنتاج تحالفهما في منتصف العام الماضي خلال معرض الإلكترونيات الدولي في مدينة لاس فيجاس الأمريكية مع التأكيد على مواصلة العمل من أجل ...>>>...

في خطوة جديدة من أجل تدعيم مكانتها كأكبر شركة للسيارات في الهند طرحت شركة ماروتي يوديوج الهندية طرازاً جديداً من السيارة سويفت التي تنتجها بالاشتراك مع سوزوكي اليابانية تعمل بالديزل وليس بالبنزين للاستفادة من التطور الجديد في محركات الديزل التي أصبحت أقوى وأقل تلويثاً للبيئة. وتنتج الشركة هذه المحركات الجديدة التي تبلغ سعتها 1.3 لتر في مصنعها بالهند.

وعلى عكس محركات الديزل التقليدية فإن ...>>>...

*موسكو - سعيد طانيوس:

أعلنت شركة (تويوتا) اليابانية مؤخرا عن قرارها ببناء مصنع لتجميع السيارات في روسيا بقدرة إنتاجية محتملة تبلغ 200 ألف سيارة في السنة, في الوقت الذي أعلنت فيه شركة (هوندا موتورز) انها تدرس جديا غزو قطاع إنتاج السيارات في السوق الروسية أيضا.

وكانت إدارة (هوندا موتورز) قد قررت أواخر العام الماضي تولي مقاليد تسويق سياراتها في روسيا وأنشأت شركة (هوندا موتورز روس) خصيصا لهذا ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة