Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
أخبار
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

مازدا تتجاوز الهجين وتطور محركاً ثلاثياً

في إطار الفلسفة المسيطرة على شركات السيارات اليابانية قررت مازدا موتورز ثالث أكبر منتج سيارات في اليابان الانطلاق إلى آفاق جديدة في عالم المحركات وتجاوز عالم السيارات الهجين التي تعتمد على محركات تعمل بكل من الكهرباء والبنزين لتدخل عصر المحركات الثلاثية التي تعمل بكل من البنزين والكهرباء والهيدروجين بالتناوب.

وقد نجحت الشركة اليابانية في تطوير النموذج الاختباري لهذه السيارة التي حملت اسم مازدا تريبوت هايبرد التي كشفت النقاب عنه في معرض ديترويت الدولي للسيارات.

وتقول مازدا إنها تسعى إلى تطوير سيارة ذات دفع أمامي.

تعمل بالبنزين أو الهيدروجين مع وجود مولد كهربائي وأكدت الشركة اليابانية أن هذا المشروع مازال في مراحله الأولى ويمكن القول إن ما تم حتى الآن كان تطوير نموذج أولي.

وأطلقت مازدا على المحرك الجديد اسم المركبة الكهربائية الهجين أو إتش إي في وتتوقع نجاحًا كبيراً لهذه السيارة التي تقدم حلاً مبتكراً لأزمة الوقود من ناحية ولمصادر الطاقة البديلة من ناحية أخرى.

مازدا تطرح سيارتها الجديدة آر. إكس8 هيدروجين آر. إي لأول مرة خارج اليابان خلال معرض أو. إن. أس بالنرويج... يأتي ذلك في الوقت الذي قررت فيه مازدا طرح سيارة جديدة تعمل بالهيدروجين لأول مرة خارج اليابان وتحمل اسم (آر. إكس8 هيدروجين آر. إي) وهي مزودة بمحرك هجين يعمل بالهيدروجين الذي يحصل عليه من الماء أو بالبنزين.

وقال يواكين مونزينجر المتحدث باسم مازدا بألمانيا في مدينة ليفركوزين إن هذه السيارة هي الوحيدة في العالم التي يمكنها العمل بكل من الهيدروجين والبنزين حيث يتم إنتاج السيارة الصغيرة في اليابان.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة