Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
أخبار
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10
كوروس تدمغ الصلب في صناعة السيارات

* إعداد - أشرف البربري *

أعلنت شركة الصلب الهولندية البريطانية العملاقة نجاح مشروع تطوير تكنولوجيا جديدة لتقليل زمن وتكلفة طبع البيانات المطلوبة على ألواح الصلب المستخدمة في صناعة السيارات.

وقالت الشركة إن فريق الباحثين في المركز التابع لها في هولندا نجحوا في تطوير التقنية الجديدة التي ستساعد شركات صناعة السيارات في تحقيق التوازن المطلوب بين تقليل الوقت المطلوب لدمغ الألواح المعدنية المستخدمة في مكونات السيارات مثل الجسم الخارجي للمحرك والهيكل مع الحفاظ على جودة المعادن المستخدمة.

وذكرت الشركة أن التقنية الجديدة تعتمد على الجمع بين تطبيقات الكمبيوتر وأجهزة الليزر من أجل تطوير وحدات جديدة لدمغ الألواح المعدنية بسرعة كبيرة دون أي تراجع في مستوى الجودة.

وأشارت الشركة إلى أن باحثيها نجحوا في تطوير الجيل الأول من هذه التكنولوجيا في مايو من العام الماضي قبل أن يواصلوا أبحاثهم من أجل تطوير جيل جديد يقلل التكاليف بنسبة أكبر.

المعروف أن كوروس تعتبر المورد الرئيسي للصلب والمعادن المختلفة لعدد كبير من شركات السيارات. وتتيح التكنولوجيا الجديدة تطوير وحدات محمولة لدمغ الصلب بحيث يمكن لمهندسي الشركة العمل مع مهندسي شركات السيارات في مصانعهم لتقديم هذه الخدمة.

وقال خبراء إن كوروس تسعى إلى تحسين قدراتها التكنولوجية والابتكارية حتى تتمكن من مواجهة المنافسة الشرسة في صناعة الصلب العالمية خاصة بعد اندماج ميتال ستيل الهندية وأرسيلور الأوروبية لتكوين إمبراطورية صلب عملاقة تحت اسم أرسيلور ميتال الأمر الذي يهدد بتقليص حصة كوروس من سوق الصلب وبخاصة قطاع صناعة السيارات أحد أهم عملاء صناعة الصلب في العالم.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة