Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
أخبار
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10
تحالف ناجح لفولكس فاجن وجوجل

أكدت شركتا فولكس فاجن الالمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا وجوجل الأمريكية أكبر شركة لخدمات الإنترنت في العالم نجاح مشروع التحالف بينهما من أجل تطوير نظام جديد للملاحة البرية لتقديم هذه الخدمة لسائقي السيارات عبر الإنترنت.

وكانت الشركتان قد كشفتا النقاب عن باكورة إنتاج تحالفهما في منتصف العام الماضي خلال معرض الإلكترونيات الدولي في مدينة لاس فيجاس الأمريكية مع التأكيد على مواصلة العمل من أجل تحسين هذه الخدمة التي تتيح للسائقين الحصول على صورة واقعية لحالة الطريق أثناء السير.

وقد انضمت إلى التحالف شركة إن فيديا التي تنتج الرقائق الإلكترونية المخصصة لمعالجة الصور والرسوم من أجل تطوير النظام الذي يقدم خرائط ملاحية ثلاثية الأبعاد.

ويتيح النظام الجديد للسائقين تحديد أماكنهم بدقة من خلال مقارنة ملامح المكان الذي يتواجدون فيه بالصور ثلاثية الأبعاد التي تقدمها الخريطة.

وقال فرع فولكس فاجن في الولايات المتحدة ان الأبحاث الخاصة بتطوير جيل جديد من النظام الملاحي بحيث يمكن تخصيص النظام الملاحي لكل سيارة وفقا لاحتياجات السائق من خلال إدخال المعلومات والبيانات الخاصة به مع إمكانية تحديث هذه البيانات آليا وفقا لأي تغيير يطرأ على ملامح الطرقات.

ويعتمد النظام الجديد على خدمة جوجل إيرث التي توفرها صاحبة أشهر محرك بحث على الإنترنت والتي تقدم خريطة تفاعلية لأي مكان على سطح الأرض عبر الإنترنت بصورة لم تحدث من قبل.

ويقول المسئولون في فولكس فاجن إن الأشهر الستة الماضية منذ الكشف عن النظام الجديد لأول مرة أظهرت نجاحه في تلبية احتياجات المستخدمين خاصة وانه يعتمد على الاتصال المستمر بالأقمار الصناعية لتحديث البيانات إلى جانب الاعتماد على تقنية الصور ثلاثية الأبعاد الأمر الذي يميزه عن العديد من أنظمة الملاحة البرية المتاحة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة