Car Magazine Wednesday07/02/2007 G Issue 10
نجوم
الاربعاء 19 ,محرم 1428 العدد10

السيارة مجرد وسيلة

السيارة ليست إلا وسيلة هذه قناعتي التي ترسخت لدي منذ أمد طويل حتى أنني لم أكلف نفسي عناء مناقشتها حتى وقت قريب، بل كنت أعتقد أن هذه نظرة الجميع للسيارة.

لكن ظواهر مجتمعية كثيرة فيما يتعلق بالسيارة جعلتني أتوقف لأراجع هذه الفكرة أو قل أتوقف عندها فقط إذ إنها من الثبات في دواخلي بحيث لا يمكن أن تزعزعها مستجدات أياً كانت، لكن ما أعنيه فقط هو آراء هؤلاء والتي وإن بدت لي غريبة فلقد توقفت عندها حتى ولو من باب الفضول فقط.

أول ما لاحظته هو اعتقاد الكثيرين أن هناك علاقة وثيقة بين الفنان وسيارته، فهي تعبر عنه وتشف عن شخصيته - في رأيهم - وقد يذهبون في ذلك بعيداً وبعيداً جداً لدرجة أن بعضهم يبدي امتعاضه بصورة واضحة عندما لا تعجبه سيارة فنانة، وفي اعتقادي أن البعض عندما يكون معجباً بفنان معين يتمنى أن يلتقي معه ذوقياً من خلال اختيار السيارة وعندما لا يتحقق ذلك يصيبه الإحباط.

ثاني الملاحظات التي أدهشتني هي الربط بين السيارة والمستوى الاجتماعي والثقافي لصاحبها، وهذه أصبحت طريقة تفكير لا يمكن إنكارها أو التعامي عنها.

بالنسبة لي أنا أقوم بتغيير سيارتي بصفة دورية وبالتالي فقد اقتنيت عدداً من السيارات إلا أن دوافعي لتغيير السيارة لا علاقة لها بالانجراف وراء الموضة ونحو ذلك من الشكليات وإنما في الأساس أبحث دائماً عن الراحة وعن سيارة أكثر عملية.

هذا إذا استثنينا اهتمامي فقط باللون من النواحي الشكلية لأنني بطبعي أميل للألوان الهادئة.

الفنان - راغب علامة


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة