Car Magazine Wednesday7/03/2007 G Issue 14
سباقات
الاربعاء 17 ,صفر 1428 العدد14

أبوظبي تنضم إلى الفورمولا ون

أعلن مؤخراً فوز العاصمة الإماراتية أبوظبي بحقوق استضافة سباقات الفورمولا ون ابتداءً من العام 2009م. وقد جاء أمام حشد غفير من الجماهير الذين كانوا يتابعون المهرجان الترويجي للفورمولا ون الذي أقامته على كورنيش أبوظبي هيئة أبوظبي للسياحة. وحضر الإعلان سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وجماهير غفيرة تابعت المهرجان الذي ضم عروضاً للمهارات من جانب عدد من أبطال سباقات الفورمولا ون في تجمع يعتبر الأكبر لسائقي وسيارات الفورمولا ون خارج حلبة السباق.

وعقب الإعلان عن الخبر، الذي أعلن فيه انضمام ثاني حلبة عربية بعد حلبة البحرين إلى حلبات سباقات الفورمولا ون بدأت مراسم توقيع اتفاقية بهذا الخصوص بحضور سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث جرت المراسم في فندق قصر الإمارات، ووقَّعها عن الجانب الإماراتي معالي خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية في أبوظبي وعن الفورمولا ون السيد بيرني إكلستون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للفورمولا ون.

ورحب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، بهذه المبادرة، قائلاً إنها تعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها العاصمة الإماراتية على الساحة الرياضية الدولية، ومؤكداً أنهم في الإمارات يتطلعون إلى هذه الاستضافة نسبة للمكانة الكبيرة التي تحتلها سباقات الفورمولا ون في سجل الأحداث الرياضية العالمية، والاهتمام الذي تحظى به على نطاق العالم، كما أكَّد سموه دعم دولة الإمارات لاستضافة كافة الفعاليات والأحداث الدولية النوعية والمتخصصة التي من شأنها الإسهام في تعزيز موقع إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام على الساحة العالمية، والتعريف بالمنجزات الحضارية والتطورات الاقتصادية والفرص الاستثمارية التي تزخر بها دولة الإمارات.

ومن جانبه أعلن بيرني أكلستون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للفورمولا ون ترحيبه بانضمام أبوظبي إلى عائلة الفورمولا ون وتطلعه إلى إقامة شراكة ناجحة ومستمرة مع هذه المدينة، مؤكداً أن ازدياد عدد المرافق الراقية التي تضمها الإمارة وحسن الضيافة الذي يميّزها وسكانها، يثبت أن اختيار أبوظبي لإقامة جولات بطولة الفورمولا ون سيكون إضافة ممتازة على أجندة الفورمولا ون.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة