Car Magazine Wednesday7/03/2007 G Issue 14
سباقات
الاربعاء 17 ,صفر 1428 العدد14

تعديلات لسباقات السرعة وتسلق الهضبة السورية

كشف نادي السيارات السوري ممثل الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) عن تعديلات جديدة ستطال بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلق الهضبة التي ينظمها النادي برعاية وزارة السياحة السورية. حيث بات بمقدور المتسابقين السوريين المشاركين فيها الاستفادة من النقاط التي يمكن تحقيقها في سباقات السرعة في كل من لبنان والأردن بعد أن كان الأمر يقتصر على سباقات التسلق الدولية، وهذا الأمر ينطبق على المتسابقين اللبنانيين والأردنيين عندما يشاركون في سباقات السرعة في بطولة سورية، وذلك بناءً على قرار الاتحادات الوطنية للسيارات في هذه الدول بتوصية من الاتحاد الدولي للسيارات.

وتشمل بطولة سورية أربعة سباقات للسرعة وسباق تسلق الهضبة الدولي (مرتفع الشيروبيم) الذي تبدأ به البطولة يوم (22) حزيران (يونيو) المقبل يليه سباق السرعة الأول ويقام في دمشق يوم (6) تموز (يوليو)، ثم السباق الثاني في مدينة حلب يوم (3) آب (أغسطس)، فيما يقام السباقان الثالث والرابع في دمشق يومي (17) آب (أغسطس) و(19) تشرين أول (أوكتوبر) القادمين.

وكأحداث كبرى في رياضة السيارات ينظم نادي السيارات السوري رالي (اكتشف سورية) مع أريبا بالفترة من (25) ولغاية (28) نيسان (أبريل) المقبل, وكذلك رالي سورية الدولي المرحلة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات في الفترة من (6) ولغاية (9) حزيران (يونيو) القادم.

الجدير ذكره أن نادي السيارات السوري يقوم حالياً بحملة خاصة بالتوعية المرورية في كافة المدن السورية تحت شعار (فكر قبل القيادة) بالتعاون مع وزارتي النقل والداخلية، الهدف منها تقديم شروحات حول فائدة حزام الأمان وكراسي الأطفال في السيارات وعدد من الأمور الأخرى المتعلقة بالسلامة المرورية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة