Car Magazine Wednesday7/03/2007 G Issue 14
أخبار
الاربعاء 17 ,صفر 1428 العدد14

أظهرت الأرقام التي أعلنتها شركات السيارات عن زيادة الإنتاج العالمي للشركات اليابانية، وتراجع الشركات الأمريكية خلال شهر كانون الثاني - يناير الماضي. فقد أعلنت تويوتا التي تضم أيضاً داي هاتسو موتور وهينو موتورز زيادة إنتاجها العالمي خلال الشهر الماضي بنسبة 6.6 في المئة، فبلغ إلى 740 ألف سيارة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وزادت صادرات تويوتا بنسبة 21.3 في المئة، فبلغت 205 آلاف سيارة في حين ...>>>...

طرحت مرسيدس - بنز نسخة معدلة من سيارات الدفع الرباعي الفئة - جي التي أدخلت عليها تعديلات في الداخل والخارج حيث أصبحت الآن تأتي بلوحة عدادات جديدة متقدمة إضافة لكونسول مركزي معدل مع وحدة تحكم للتكييف بتصميم جديد.

ومن الخارج، يتم التعرف طراز الفئة-جي من خلال المصابيح الخلفية الجديدة التصميم بشكلها الأنيق. وقال يوهانس فريتس مدير عام المبيعات والتسويق لمجموعة سيارات مرسيدس في الشرق الاوسط: ...>>>...

وسَّعت شركة تصنيع السيارات الألمانية فولكس فاجن نطاق محركاتها في سيارتها الصغيرة (توران) بالمحرك (تي إس آي) الذي تبلغ قوته 125 كيلووات -170 حصاناً وهو متصل بعلبة تروس تعمل بالنقل المباشر للحركة. ويعمل شاحن قوي في النطاقات الأقل من دورات المحرك وشاحن تربو في النطاقات الأعلى.

ويتمخض هذا المزيج عن نطاق مستمر لعزم الدوران (240 نيوتن متري من 1500 لفة في الدقيقة إلى 4750 لفة في الدقيقة) ونسبة استهلاك ...>>>...

القاهرة - مكتب الجزيرة - أحمد شامخ:

رغم أنها ساهمت في حل أزمة النقل بالشوارع الضيقة وأتاحت فرص عمل جديدة أمام الشباب لكنها تمثل مصدر قلق وإزعاج للمسؤولين..إنها (التوك توك).. سيارة الثلاث عجلات التي اعتبرتها الحكومة بمثابة هم جديد يضاف إلى هموم وسائل المواصلات، وأصبحت العدو رقم واحد لسائقي التاكسي والحنطور بالأقاليم والمناطق الريفية بعد أن بدأت تسحب البساط من تحتهم شيئاً فشيئاً.

والتوك ...>>>...

أعلنت شركة تويوتا أنها تعتزم بناء مصنع تكلفته مليار و300 مليون دولار لإنتاج السيارات في ولاية مسيسبي الأمريكية.

ومن المقرر أن يبدأ المصنع في إنتاج السيارة الرياضية هايلاندار بحلول عام 2010م وسينتج المصنع ما يصل إلى 150 ألف سيارة سنوياً وسيعمل به ألفا شخص.

يُذكر أن لدى تويوتا في الوقت الحالي ستة مصانع في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وهي تعكف الآن على بناء مصنع آخر في كندا. وتمكنت الشركة من ...>>>...

أعلنت شركات السيارات اليابانية نيسان موتور والفرنسية رينو والهندية ماهيندرا عن إقامة مصنع مشترك للسيارات بالهند باستثمارات قدرها 40 مليار روبية هندية (902 مليون دولار).

ويؤمل انتهاء أعمال بناء المصنع عام 2009 بطاقة إنتاجية تصل إلى 400 ألف سيارة سنوياً بحلول عام 2016م.

ومن المقرر أن تمتلك ماهيندرا نصف المصنع في حين تتقاسم نيسان ورينو النصف الآخر من المصنع الذي سيصدر جزءاً من إنتاجه إلى الأسواق ...>>>...

أعلنت أودي الشرق الأوسط تحقيق زيادة في مبيعاتها السنوية وصلت إلى 53%، حيث تم تسليم 4616 سيارة أودي إلى عملاء الشرق الأوسط في العام 2006. وقد تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة لائحة دول منطقة الشرق الأوسط حيث بيعت 1906 وحدات خلال عام 2006، تبعتها المملكة العربية السعودية بحجم مبيعات وصل إلى 865 وحدة والبحرين وسوريا والأردن.

وسجلت أودي A6 أعلى حجم مبيعات في منطقة الشرق الأوسط خلال عام ...>>>...

تسعى شركة بي إم دبليو وديملر كرايسلر إلى تطوير محرك هجين للسيارات الفارهة خلال السنوات الثلاث المقبلة. وتتسابق الشركات العاملة في مجال المحركات في الإعلان عن تطوير أجيال جديدة منها تقلل العوادم الغازية واستهلاك الوقود.

يُذكر أن المحرك الهجين يعمل بكل من الوقود والكهرباء ولذلك فهو من أفضل المحركات من حيث قلة استهلاك الوقود والعوادم الغازية الناتجة عن تشغيله.

وقد بدأ التعاون بين ديملر كرايسلر ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة