Car Magazine Wednesday  07/11/2007 G Issue 47

الاربعاء 27 ,شوال 1428 العدد47

 

 

في هذا العدد

 

معارض

 
بمشاركة 18 وكالة
نجاح أول معرض للسيارات الفاخرة

نادي السيارات - إبراهيم السحيم - حمد العنزي - تصوير - سعد رتيمي

شهد أول معرض متخصص للسيارات الفاخرة أقيم في الرياض الأسبوع الماضي اقبالاً كبيراً، وشارك فيه 18 وكالة للسيارات مثل لكزس ومزراتي ومرسيدس وأودي وشهد حضوراً من المهتمين بهذا النوع من السيارات غالية الثمن.

مجلة نادي السيارات تواجدت في المعرض والتقت العديد من المشاركين وسجلت انطباعاتهم عن هذا الحدث الفريد.

في البداية اكد مدير مبيعات مايباخ وأس ماكلارين في المملكة الأستاذ خالد هلال العابد ان الشركة سوف تشارك بالدورات القادمة لهذا المعرض وذلك نظراً للنجاح الهائل الذي شهده في نسخته الأولى مشيرا الى ان شركته شاركت بسيارات المايباخ وال إس ال ار وهي السيارة التي تعرض لأول مرة في المملكة بعد معرض فرانكفورت والمرسيدس ال600 الكوبيه وال500 وقال العابد: ان المعرض جذب اصحاب السيارات الفاخرة والمهتمين بها في المملكة خاصة وان حصة السوق السعودي تبلغ 10% على مستوى الخليج وشكل المعرض حدثا مهما للعارضين ونظرا لاهميته وقوته شاركت مرسيدس فيه مع العلم انها لا تشارك عادة الا في المعارض العالمية التي تشهد اطلاق سيارات جديدة.

أول سيارة

ومن جانبه اكد مدير شركة مزاراتي الأستاذ ممدوح خياط ان فكرة اقامة معرض للسيارات الفاخرة فكرة جيدة، وقال: السوق متعطش لمثل هذه المعارض المميزة على اساس ان هنالك معارض ولكنها تكون للسيارات العادية فلا يأتيك اشخاص مختصون ومهتمون كما في هذا المعرض لذلك حرصنا على المشاركة وكنا أول المشتركين، وأضاف: أطلقنا سيارتين في هذا المعرض وذلك لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط بعد أن قدمتا في معرض جنيف وحصلت احداهما على لقب نجمة المعرض. واشار خياط الى أن شركته ستشارك في الدورة القادمة للمعرض.

وأكد الأستاذ أحمد الزهراني من شركة عبداللطيف العيسى للسيارات أن مشاركة شركته تمثلت في ثلاث سيارات هي الكورفيت واللومينا سي آر ايت ذات المواصفات الخاصة وسيارة اليوكون الدينالي وقال: المعرض ناجح بكل المعايير والمقاييس وهذا شجعنا على المشاركة في الدورة القادمة للمعرض الى جانب المشاركة في معرض الرياض الدولي للسيارات حيث سيتم إطلاق سيارات جديدة كما هي عادة شركة العيسى في مثل هذه المناسبات.

وعبرت مديرة تسويق رولز رويس في الشرق الأوسط الأستاذة نيكولا دنت عن سرورها للمشاركة في مثل هذا المعرض المميز والرائع والخاص بالسيارات الفاخرة وأكدت أنه يناسب سيارة رولز رويس لكي تشارك فيه نظراً لأنها ليست من السيارات العامة ولا تشارك في المعارض العادية. ونوهت بمبيعات رولز رويس في المملكة حيث تشهد تطوراً بشكل كبير وهذا ما يشجع على توفير سيارات جديدة قريباً. وأكدت ان شركة رولز رويس ستشارك في معرض دبي القادم من خلال السيارة الجديدة الرولز رويس الكوبيه التي أطلقت مؤخراً ولم يتم عرضها في معرض السيارات الفاخرة وسيكون موعد وصولها للمملكة الشهر القادم.

واعتبر الأستاذ شريف ناجي مدير مبيعات بي إم دبليو في المملكة أن فكرة المشاركة في مثل هذا المعرض لاقت تأييداً كبيراً من قبل المسؤولين في الشركة وخصوصاً أن شركة بي إم لا تشارك بالمعارض المفتوحة وقال: تمثلت مشاركتنا في سيارة الفئة الثالثة المكشوفة التي عرضت لأول مرة في المملكة وكذلك الإكس فايف والإم فايف الفئة السابعة والمعرض كان ناجحا وجذب المهتمين وعشاق هذا النوع من السيارات الفاخرة.

جيب لكزس

وأشار الأستاذ حسام محمد مختار مدير مبيعات لكزس الإقليمي أن شركة لكزس شاركت في هذا المعرض بثلاث سيارات مميزة منها اثنتان يتم عرضهما لأول مرة في المعارض وهي الجيب إل إكس 570 التي يتوقع وصولها للمملكة في نهاية النصف الأول من 2008م وكذلك إل إس 600 التي تعرض لأول مرة في المملكة.

ولفت الأستاذ فهد الصنيع مسؤول التسويق في شركة أودي الانتباه الى أن أودي دشنت بالمعرض سيارتها إل آر ايت ولاقت الاعجاب من الزوار وأشار الى ان أودي ستشارك في المعرض القادم اذا كان سيقام بنفس المواصفات الحالية.

وأكد الأستاذ محمد جودة مدير مبيعات المنطقة الوسطى لشركة فولفو أن هذا المعرض يعتبر الأول بالخليج كونه اختص بالسيارات الفخمة والفاخرة والمخصصة لفئة معينة من المشترين، ولذلك تم عرض إكس ناينين لاول مرة في السعودية.

اما الأستاذ سلمان السيف من شركة بنتلي فقد قال: إن المعرض يعتبر مميزاً ورائعاً وشاركنا بعدد من السيارات المميزة مثل الكوبيه ومشاركتنا القادمة ستتم من خلال سيارات تعرض لأول مرة.

ونوه مدير مبيعات لمبرغيني الأستاذ نزار عبدالكريم بالمعرض الذي يتلاءم مع مواصفات السيارة التي ينتجونها لجهة التنظيم والمشاركين، واكد ان لامبورغيني عرضت نسخة من الجي لا ردوا موديل 2008 ذات المواصفات المختلفة.

وعبر السيد آلن ويلي المدير العام لشركة السيف للمحركات عن فخرهم بالمشاركة بمثل هذا المعرض المميز الذي جذب الجميع من خلال سيارة الجاغوار ولاند روفر وكشف ان شركته ستكون متواجدة في معرض دبي القادم.

واكد عمر العنزي مدير عام الماركات الفخمة في شركة الجميح أن مشاركتهم كانت بسيارتي كاديلاك وهمر حيث لقيتا اعجاب الزوار، ونوه بالمعرض المتخصص الذي سيكون له دور مهم في رفع مبيعات هذا النوع من السيارات مستقبلاً.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة