Car Magazine Wednesday08/08/2007 G Issue 36
سباقات
الاربعاء 25 ,رجب 1428 العدد36
سباق للسيارات المعدلة بتونس

تونس - رويتر:

شهدت مدينة الحمامات السياحية في تونس فعاليات الدورة الثالثة لبطولة تونس لسباق السيارات المعدلة وشارك في السباق الذي يرعاه النادي القومي التونسي للسيارات نحو 40 سيارة و20 دراجة نارية واستعرض المشاركون فيه مهاراتهم في تنفيذ حركات بهلوانية وخطرة.

واجتذبت هذه الرياضة أعدادا متزايدة من الشبان التونسيين وأصبحت تنظم رسميا في صورة سباق في السنوات الماضية لتفادي وقوع حوادث خطيرة. وقال الشاذلي زويتن مدير السباق ان سباق السيارات المعدلة كان مهمشا في تونس ويزعج الجمهور والأمن، ونحن قمنا بتنظيمه للسنة الثالثة .. وعبّر كريم عزوز رئيس النادي القومي للسيارات بتونس عن مخاوفه من الحوادث التي تقع خلال استعراض مهارات القيادة وذكر ان السباق فرصة لمحبي هذه الرياضة لممارستها في أمن وسلام. وقال عزوز (نحن لاحظنا أن الشباب مغرم بهذه اللعبة ويقومون باستعراض للمهارات ونحن غير موافقين على هذا لذلك نعطيهم فرصة للقيادة بوجود ظروف أمنية).

واقر واحد من المتسابقين يدعى أحمد بوشوشة بخطورة هذه الرياضة لكنه أعرب عن سعادته بممارستها. وقال بوشوشة (هذه الرياضة خطرة لكن لا نلعب كل يوم إلا في المناطق التي فيها الأمن). ويحتاج المشاركون في هذه السباقات إلى دعم مالي ويستعرضون افضل ما لديهم من مهارات في مثل هذه المنافسات لجذب انتباه الرعاة الذين قد يصبحون مصدرا للتمويل الذي ينفق في العادة على صيانة المركبات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة