Car Magazine Wednesday09/05/2007 G Issue 23
سباقات
الاربعاء 22 ,ربيع الثاني 1428 العدد23

هـوندا تطور تكنولوجيا سيارات السباق

يقوم فريق هوندا في الفورميولا 1 بفحص التكنولوجيا المستخدمة بعناية لتصميم سيارة السباق الخاصة بهم لضمان توافقها مع الانظمة المستخدمة لدى شركتها الأم اليابانية. فمنذ شراء الفريق في سبتمبر 2005، قامت هوندا بتصميم محركات لسياراتها في اليابان بينما تم تصميم الهيكل في المملكة المتحدة. وفي هذا السياق، قال دافيد فرانس، مدير تكنولوجية المعلومات في فريق هوندا لسباق الفورميولا 1: (لقد نجمت مشاكل عن ذلك نتيجة لان البيانات المشتركة بين المصممين تم تحويلها وترجمتها). واضاف: (لقد خسرنا الكثير من الوقت لاننا قمنا بترجمة بيانات المحرك، ولكن الانتقال إلى نفس النظام يجعل تبادل البيانات أكثر سهولة، كما انه يحسن من التعاون خلال تطويرنا لسيارة سباق عام 2008). وتقوم هوندا فورميولا (1) بطرح تصميم بمساعدة من كمبيوتر Catia وادوات إدارة البيانات Enovia إنتاج شركة Dassault Systemes.

وتسمح أدوات Catia بمشاهدة تصميم وتجميع السيارة في بيئة افتراضية وفحص كيف تعمل المكونات معا). هذا وسوف تعمل ادوات Enovia على تخزين وإدارة البيانات بحيث يمكن الولوج إليها ومشاطرتها بشكل اكثر فعالية، مع السماح لهوندا بترجمة التصميمات إلى حقيقة على نحو سريع.

وذكر فرانس ان السرعة تعتبر عامل حرج للفورميولا (1) لضمان وصول الابتكارات الجديدة إلى مضمار السباق بشكل سريع مع دعم التركيب السريع للتغييرات في التصميم التي تفرضها الجهة المنظمة للفورميولا (1) وهي الاتحاد العالمي للسياراتFederation Internationale De l6Automobile. من ناحية أخرى، تقوم شركة IBM بإدماج النظم الجديدة في عمليات تصميم وإنتاج هوندا. وقد تم طرح هذه الادوات في يناير وسوف يقوم الموظفون تدريجيا بالبدء في استخدامها مع انتهاء العمل الخاص بسيارات سباق هذا الموسم.

ومن المعروف أن تكنولوجيا تطوير صناعة السيارات تتغير من موسم إلى أخر، وإذا كانت عمليات النظام مرنة فسوف تتمكن هوندا من التحول إلى التصميمات الجديدة على نحو سريع.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة