Car Magazine Wednesday11/04/2007 G Issue 19
سباقات
الاربعاء 23 ,ربيع الاول 1428 العدد19

البحرين تتأهب للفورمولا ون

بدأ العدّ التنازلي لاستضافة مملكة البحرين جائزتها الكبرى في الفورمولا ون التي ستقام في الفترة بين 13 و15 من إبريل الجاري على حلبة الصخير الدولية. وتتواصل الاستعدادات من جانب المنظمين ليأتي الاستحقاق الكبير على مستوى عال من التنظيم مع الإشارة إلى أنه سبق أن حصل المنظمون على جائزة أفضل تنظيم لسباق فورمولا ون العام الماضي.

وبعد المؤتمرات الصحافية الذي عقدها المسؤولون عن الحلبة في عدد من الدول العربية، بات العالم العربي على اطلاع واسع ومعرفة تامة بسباق الجائزة الكبرى لمملكة البحرين. وعلى هامش السباق ستقام عدة أنشطة رياضية متعلّقة برياضة سباقات السيارات في عدة فئات.

وأشارت استطلاعات للرأي بين عشاق السباقات إلى القلق الذي يساور الجميع حول ارتفاع أسعار الفنادق والمغالاة فيها خلال استضافة البحرين سباق الجائزة الكبرى؛ الأمر الذي يجعل هذه المسألة من ضمن هواجس الجماهير التي تريد القدوم، ومعايشة الحدث العالمي المميّز على أرض حلبة البحرين الدولية؛ إذ بدورهم سعى منظمو السباق إلى وضع حلول ناجعة لهذه المسألة.

وأكد سامر الشيخ مدير التسويق والعلاقات العامة في حلبة البحرين أن سكان منطقة الخليج العربي يعتبرون أهل منطقة واحدة ومجتمعاً واحداً، مشيراً إلى أن التنقل بين هذه البلدان يفترض أن يكون أمراً طبيعياً جداً ومليئاً بالمتعة والراحة. ويمضي الشيخ قائلاً: (نحن في مملكة البحرين ننظم أكبر حدث رياضي عالمي في المنطقة، ويتوارد إلى أسماعنا دائماً أن هناك تردداً لدى شرائح عديدة من الجماهير للحضور ومعايشة الحدث العالمي على أرض الواقع بسبب ارتفاع أسعار الفنادق خلال هذه الفترة الحيوية؛ وبالتالي كان لا بدّ لنا من إيجاد حل لهذه المسألة. كما سيسمح للضيف باختيار موقع الجلوس، سواء في المدرج الرئيسي للحلبة، أو في المنعطف الأول عند برج الحلبة، والشهير باسم (منعطف مايكل شوماخر)، إضافة إلى توفير عملية التنقل من المطار إلى الفندق، ومن الفندق إلى حلبة البحرين الدولية خلال فترة الإقامة).

ويؤكد سامر الشيخ في هذا الصدد أن العروض الخاصة بالإقامة وُضعت وصُممت بصورة تضمن راحة الجماهير النفسية والمادية، وضمان استمتاعها بجائزة البحرين، موضحاً أن هذه الوسيلة من شأنها أن تشجع الجماهير على الحضور بشكل كبير والتوافد إلى المملكة، مبيّناً أن حلبة البحرين الدولية تستضيف طوال العام العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية المثيرة والمميزة، غير أن سباق الجائزة الكبرى يبقى العلامة الفارقة للحلبة (الصحراوية)، والذي ساهم في تحقيق الكثير من المكاسب الاقتصادية والإعلامية لمملكة البحرين.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة