Car Magazine Wednesday11/04/2007 G Issue 19
سباقات
الاربعاء 23 ,ربيع الاول 1428 العدد19

لوب يواصل زحفه في البرتغال

أحرز الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين)، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، المركز الأول في رالي البرتغال، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للراليات متقدما على منافسه الرئيسي الفنلندي ماركوس غرونهولم (فورد فوكوس) بسبع وثلاثين ثانية، والفنلندي الآخر ميكو هيرفونين (فورد فوكوس) بدقيقتين وثماني ثوان.

وهو الفوز الثاني على التوالي والثالث للوب هذا الموسم بعد جولتي مونت كارلو والمكسيك، حيث رفع رصيده بذلك إلى 31 فوزا في مسيرته الاحترافية (رقم قياسي). وهي المرة الأولى التي يشارك فيها لوب في رالي البرتغال، الغائب عن الروزنامة منذ عام 2002م. وعقب الفوز جدد لوب تأكيده بأن المنافسة على اللقب العالمي ستكون قوية هذا الموسم، مشيرا إلى أن غرونهولم (ينهي السباق في المركز الثاني دائما، ما يعني أن المنافسة ستكون شرسة حتى المرحلة الأخيرة من بطولة العالم).

وبعد هذه التصريحات مباشرة أعلن الاتحاد الدولي للراليات عن فرض عقوبة بزيادة 5 دقائق على التوقيت الذي حققته 6 سيارات تابعة لفورد بسبب عدم مطابقتها للمعايير المتبعة في بطولة العالم للراليات، فقد تبين لمراقبي الرالي بعد ساعتين من نهايته، عند اجرائهم تحقيقا حول 7 سيارات بينها 6 تابعة لفورد أن الزجاج الجانبي لها لا يطابق المعايير المعمول بها، ما جعل الاتحاد يفرض عليها عقوبة بزيادة 5 دقائق على التوقيت الذي سجلته في الرالي وتشمل السيارات المعنية سيارة غرونهولم (الثاني) ومواطنيه ميكو هيرفونين (الثالث) وياري ماتي لاتفالا (السادس).

وقد أدت هذه العقوبة إلى ابتعاد غرونهولم إلى المركز الرابع في السباق وإلى المركز الثاني بعد لوب في الترتيب العام وهي المرة الاولى التي يشارك فيها لوب في رالي البرتغال الغائب عن الروزنامة منذ عام 2002م.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة