Car Magazine Wednesday11/07/2007 G Issue 32
أخبار
الاربعاء 26 ,جمادى الثانية 1428 العدد32

برلين (د ب أ)

زادت مبيعات شركة أودي الألمانية للسيارات الفارهة بنسبة 8 ر9 % لتسجل مستوى قياسيا جديدا في الأشهر الستة الأولى من العام بفضل الطلب الذي ينمو سريعا في أسواق ناشئة رئيسية مثل شرق أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

وتعني القفزة في المبيعات أن الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن حطمت مستوى 500 ألف سيارة للمرة الأولى في تاريخ أودي مع ارتفاع مبيعاتها في شهر حزيران - يونيو بمفرده بنسبة 11 ...>>>...

شتوتجارت - (د ب أ)

تواجه سيارة سمارت الصغيرة التي تصنعها شركة دايملر كرايسلر منافسة شديدة في أهم أسواقها حيث تعتزم شركة فيات الإيطالية إزاحة سمارت من خلال سيارتها الجديدة فيات 500 وصرح رئيس شركة فيات في ألمانيا، فيرنر فري لمجلة أوتو موتور أوند شبورت الألمانية، في نسختها الالكترونية بأن شركة فيات تعتزم التضييق بشدة على سمارت في إيطاليا.

وفي حالة تنفيذ فيات لهذه الخطط فستخسر دايملر ...>>>...

أطلقت شركة مازدا اليابانية للسيارات أوائل الشهر الحالي السيارة مازدا (ديميو) بعد أن أعادت تصميمها لتأتي مختلفة تماماً عن تصميمها القديم الذي طرحت به أواخر القرن الماضي. ومازدا (ديميو) هو الاسم التي تعرف به السيارة في الأسواق اليابانية فقط بينما تعرف ب(مازدا 2) في الأسواق العالمية.

كان أول أجيال هذا النوع من مازدا تم إطلاقه عام 1996، حيث احتلت مكانة هامة بين أنواع السيارات الصغيرة محققة ...>>>...

طهران - (رويترز)

أكد مسؤول إيراني أن بلاده التي تعد أكبر منتج للسيارات في الشرق الاوسط ستوقف هذا الشهر انتاج السيارات التي تعمل بالبنزين فقط، وستعمل على ضمان ان كل السيارات الجديدة تعمل بالغاز ايضا.

ويأتي الاعلان بعد تحرك إيران الشهر الماضي لبدء توزيع البنزين وفقا لنظام الحصص لخفض واردات البنزين باهظة التكاليف التي يضطر رابع أكبر مصدر للنفط في العالم إليها لتلبية الطلب المحلي بسبب نقص طاقة ...>>>...

وجه وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية احمد بن عبد الرحمن الزامل كافة مكاتب العمل في جميع مدن المملكة إلى توجيه الشباب الباحثين عن فرص وظيفية، والراغبين في التخصص في مجال تقنية وصيانة السيارات إلى المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات للانخراط في المعهد الذي يضمن للشباب عقود عمل فورية بمجرد قبولهم وقبل بدء التدريب خاصة وأن سوق العمل يحتاج إلى كودار سعودية وطنية تعمل في هذا المجال ...>>>...

بكين - (د ب أ)

وقعت شركة كرايسلر الأمريكية للسيارات اتفاقا مؤخراً مع نظيرتها الصينية شيري أوتوموبيل لتطوير وإنتاج سيارات صغيرة ومتوسطة الحجم للأسواق الأمريكية والأوروبية.

وتسعى مجموعة كرايسلر رابع أكبر شركة أمريكية لصناعة السيارات إلى الاستفادة من قدرة شيري على تصنيع سيارات صغيرة واقتصادية في استهلاك الوقود بأسعار رخيصة.

وتباع سيارة شيري من طراز أيه1 بسعر 53.8 ألف يوان صيني (7100 ...>>>...

فرانكفورت - (د ب أ)

أكد اتحاد صناعة السيارات في ألمانيا قدرة شركات السيارات الألمانية على تحقيق مستويات إنتاج وتصدير قياسية خلال العام الحالي في حين سيستمر ركود المبيعات المحلية.

وأرجع الاتحاد ضعف الطلب المحلي على السيارات إلى زيادة ضريبة القيمة المضافة (المبيعات) بالإضافة إلى زيادة الجدل العالمي بشأن ظاهرة الاحتباس الحراري. وارتفاع أسعار الوقود.

بلغ إجمالي عدد السيارات الجديدة التي تم تسجيلها ...>>>...

طوكيو - ديترويت (رويترز)

قالت شركة جنرال موتورز انها منيت بانخفاض أكبر من المتوقع بلغ 24 في المئة في مبيعات السيارات في يونيو حزيران الماضي في حين أظهرت بيانات أن شركات السيارات الامريكية خسرت جزءا من نصيبها في السوق لصالح الشركات اليابانية.

وتراجعت مبيعات شركتي فورد وكرايسلر الأمريكيتين الخاسرتين أيضا الشهر الماضي.

وفي المقابل ارتفعت مبيعات الشركات اليابانية تويوتا موتور وهوندا موتور ونيسان ...>>>...

شتوتجارت - (د ب أ)

حققت شركة مرسيدس بينز الألمانية العملاقة للسيارات مبيعات قياسية خلال شهر يونيو المنصرم. وأفادت الشركة أن حجم مبيعات الشركة بلغ الشهر الماضي 107 آلاف و300 سيارة بزيادة بنسبة 1% عن نفس الشهر في العام الماضي.

وعزت الشركة هذه الزيادة إلى ارتفاع حجم مبيعات السيارات من الفئة (سي) بنسبة 41% حيث باعت الشركة منها 22 ألفا و800 سيارة. غير أن إجمالي مبيعات مجموعة مرسيدس شهد ...>>>...

توصل معهد للبحوث مؤخراً إلى أن من بين أكثر السيارات صداقة للبيئة في السوق سمارت فورتو والسيارة بولو بلو موشن من فولكس فاجن والسيارة تويوتا بريوس والسيارة فورد فوكاس سي - ماكس سي.إن.جي.

وذكر (معهد البحوث البيئية) ومقره مدينة فوبرتال الألمانية أنه لأجل إعداد هذه القائمة درس مدى الالتزام بالمعايير البيئية في إنتاج السيارات وإعادة التدوير إلى جانب تحليل عوامل مثل استهلاك الوقود والضوضاء ومستويات ...>>>...

شتوتجارت - (د ب أ):

أعلنت شركة دايملر كرايسلر أنها ستكشف عن أول نموذج لحافلة ذات محرك هجين يعمل بالديزل والكهرباء معا في وقت لاحق هذا العام. وقالت الشركة إن النموذج الأولي للحافلة المبني على غرار الحافلة (سيتارو جي) لن تصدر عنه أي عوادم أثناء تشغيله بالكهرباء وحدها. وتعتزم الشركة بدء إنتاج الحافلة على نطاق تجاري عام 2009م. وصرح أندرياس رينشلر عضو مجلس إدارة دايملر كرايسلر المسئول عن قطاع ...>>>...

هامبورج - (د ب أ)

أفادت صحيفة (أوتو بيلد) الألمانية بأن هناك مفاوضات بين شركة بي إم دبليو وشركة مرسيدس لإنتاج سيارات صغيرة بالتعاون فيما بينهما.

وتوقعت المصادر الصحفية في ألمانيا أن تقرر الشركتان خلال شهر يوليو الجاري ما إذا كان تطوير السيارات المقبلة التي ستخلف جيل سيارات ايه كلاس الذي تنتجه شركة مرسيدس سيكون على أساس السيارات الصغيرة التي تنتجها شركة بي ام دبليو.

ورفض متحدث باسم شركة دايملر ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة