Car Magazine Wednesday11/07/2007 G Issue 32
أخبار
الاربعاء 26 ,جمادى الثانية 1428 العدد32

المعهد العالي للسيارات يرحب بالشباب السعودي

وجه وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية احمد بن عبد الرحمن الزامل كافة مكاتب العمل في جميع مدن المملكة إلى توجيه الشباب الباحثين عن فرص وظيفية، والراغبين في التخصص في مجال تقنية وصيانة السيارات إلى المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات للانخراط في المعهد الذي يضمن للشباب عقود عمل فورية بمجرد قبولهم وقبل بدء التدريب خاصة وأن سوق العمل يحتاج إلى كودار سعودية وطنية تعمل في هذا المجال المهم.

ولفت الزامل إلى أن المعهد يمنح الطلاب مميزات وحوافز تشجيعية منها مكافأة شهرية أثناء التدريب مقداراها 1200 ريال، إضافة إلى التوظيف في مقر إقامته في المدينة التي يعيش فيها موضحا أن المعهد يعد تجربة نموذجية متفردة في تدريب الشباب على صيانة السيارات على مستوى عالي من الكفاءة والأداء.

وقد أعلن المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة عن 90 مركزا منتشرة في30 مدينة من مدن المملكة لقبول الطلاب خريجي الثانوية العامة القسم العلمي، وذلك لاستقبال طلباتهم من اجل الالتحاق في واحد من أهم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل تقنية وصيانة السيارات والذي يقدر احتياجاته في المرحلة القادمة بمائة ألف متخصص في هذا المجال.

وقال المدير التنفيذي للمعهد سالم بن حسن الاسمري أن استقبال طلبات الالتحاق بدأ في جميع مراكز وكلاء السيارات اليابانية في المدن التي تم تحديدها وكذلك في مقر المعهد على طريق جدة مكة المكرمة السريع .

وأوضح أن المعهد هذا العام يستهدف خريجي الثانوية العامة في كافة المناطق وعلى وجه الخصوص منطقة الرياض والشرقية لقبول 250 طالب للعام الدراسي القادم، مبينا أن العام الماضي شهد إقبالا منقطع النظير من مناطق المملكة حيث تقدم اكثر من 2000 طالب وخريج مبدين رغبتهم في الالتحاق بالمعهد والتخصص في هذاالمجال.

وأشار إلى أن المعهد يتيح لطلابه فرص الابتعاث إلى اليابان لإكمال تدريبهم في أرقى مراكز صيانة السيارات العالمية في اليابان حيث يعود المبتعث بعدها للعمل في المعهد كمساعد مدرب في صيانة وتقنية السيارات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة