Car Magazine Wednesday11/07/2007 G Issue 32
أخبار
الاربعاء 26 ,جمادى الثانية 1428 العدد32
سيارات صديقة للبيئة

توصل معهد للبحوث مؤخراً إلى أن من بين أكثر السيارات صداقة للبيئة في السوق سمارت فورتو والسيارة بولو بلو موشن من فولكس فاجن والسيارة تويوتا بريوس والسيارة فورد فوكاس سي - ماكس سي.إن.جي.

وذكر (معهد البحوث البيئية) ومقره مدينة فوبرتال الألمانية أنه لأجل إعداد هذه القائمة درس مدى الالتزام بالمعايير البيئية في إنتاج السيارات وإعادة التدوير إلى جانب تحليل عوامل مثل استهلاك الوقود والضوضاء ومستويات العادم المنبعث من هذه السيارات.. ومنح المعهد حتى الآن شهادات بيئية إلى 15 طرازاً من السيارات في ست فئات.

وفي فئة السيارة الصغيرة أشاد المعهد بخفة وزن السيارة سمارت فورتو الأمر الذي ساهم في خفض استهلاكها للوقود إلى أقل من خمسة لترات لكل 100 كيلومتر.. وقال المعهد إن السيارة بولو بلو موشن من فولكس فاجن تتميز بأساليب (إنتاجها التقدمية) والمفهوم النموذجي لإعادة التدوير الذي التزمت به الشركة في إنتاج السيارة.. وفي فئة السيارات المدمجة، أشاد المعهد بالسيارة تويوتا بريوس بالنظر إلى انخفاض مستويات العادم نتيجة تزويد السيارة بمحرك هجين.. وقال المعهد إنه عند تشغيل السيارة كهربائياً فإنه يكاد لا ينبعث عنها أي ضوضاء أثناء سيرها في حين ينخفض مستوى العادم إلى الصفر تقريباً في بعض ظروف القيادة داخل المدن.

وفي فئة السيارة الفان، سجلت السيارة فورد فوكاس سي - ماكس 2.0 سي.إن.جي التي تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي معاً أعلى الدرجات.. ويبلغ مدى السيارة حوالي ألف كيلومتر وهي تتحول تلقائياً إلى العمل بالبنزين إذا لم يعثر السائق على محطة للغاز الطبيعي المضغوط لإعادة ملء خزان الوقود.. وقال المعهد إن الشركة التزمت أيضاً بالمعايير البيئية في عملية إنتاج السيارة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة