Car Magazine Wednesday11/07/2007 G Issue 32
جديد
الاربعاء 26 ,جمادى الثانية 1428 العدد32

فيراري الجديدة: رفاهية وأمان بلا حدود

* إعداد - أشرف البربري *

عندما تحتفل شركة فيراري التي تعد أحد أهم الأسماء في عالم السيارات الرياضية الفارهة بمرور ستين عاما على قيامها يجب أن تترجم هذا الاحتفال إلى تحفة فنية جديدة تؤكد بها مكانتها في السوق التي تشهد كل يوم الجديد والمتطور.

فقد انتهزت فيراري الإيطالية فرصة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامها لكي تكرم عشاق الأسلوب الإيطالي في تصميم السيارات الفارهة والذي يختلف بوضوح عن أسلوب المنافسين الأخرين مثل بي إم دبليو وبورش في ألمانيا وأشتون مارتن في بريطانيا.

60 فقط

حمل الطراز الجديد اسم فيراري 612 سيسانتا وهي السيارة التي أجمع الخبراء على أنها بالفعل أفضل إحياء لذكرى مرور ستين عاما على ظهور اسم فيراري في السوق خاصة وأنها جمعت بين التصميم الخارجي الجذاب والألوان الرشيقة الأنيقة والأداء عالي المستوى.

وتعتزم الشركة الإيطالية الاكتفاء بإنتاج 60 سيارة فقط من هذا الطراز الذي يعتمد على نفس الخطوط الأساسية لسيارات فيراري في خمسينيات وستينيات القرن العشرين بعد إضافة اللمسات التكنولوجية المتطورة سواء فيما يتعلق بالأجزاء الميكانيكية أو الإلكترونية أو أجهزة الترفيه.

تم تزويد السيارة بسقف كهربائي متحرك شفاف ذي ثلاث طبقات بالإضافة إلى استخدام اسطوانات السيراميك الكربوني في المكبح وهي أحدث تقنية متاحة في هذا المجال وتتميز بالارتفاع الكبير لسعرها من ناحية وزيادة كفاءة الأداء من ناحية أخرى مقارنة باسطوانات المكابح التقليدية. كما تم تزويدها بآلة تصوير خلفية لمساعدة السائق عند الدخول أو الخروج من ساحات الانتظار المكدسة بالسيارات بسهولة كبيرة وحماية السيارة من خطر التصادم مع السيارات الأخرى.

وكما هو الحال في كل السيارات الرياضية المصممة للسير بسرعات عالية فقد تم تزويدها بعجلات مقاس 19 بوصة توفر لها أعلى مستوى ممكن من الاتزان والاستقرار على الطريق.

لحظة تاريخية

وتضع فيراري على لوحة صندوق نقل الحركة في كل سيارة من السيارات الستين لوحة مميزة تؤكد أن هذه السيارة أنتجت في لحظة تاريخية مهمة بالنسبة للشركة الإيطالية العريقة وأن هذه السيارة غير متكررة وأقرب إلى اللوحات الفنية ذات القيمة التاريخية. كما تستعرض اللوحة الموجودة المراحل الرئيسية في تاريخ الشركة بدءا من السيارة إس 125 وهي أول سيارة تنتجها فيراري في 25 مارس 1947 وسوف تعرض الشركة الإيطالية 14 سيارة فقط من هذا الطراز (النادر) في السوق الأمريكية على أن توزع باقي الستين سيارة التي ستنتجها في الأسواق الأوروبية على أساس أنها تخاطب صفوة الصفوة من عشاق السيارات الرياضية.

وقال لوكا مونتيزيمولو رئيس فيراري (نحتفل بستين عاما من العمل واللحظات الاستثنائية ولحظات الفرح ولحظات الاحباط. ونحن نحاول دائما أن ننظر إلى الأمام ولكن بدون أن نفقد رؤيتنا ل (ترافإنزو) فيراري الذي أسس الشركة. ونحن نبيع الأحلام حيث التكنولوجيا الكاملة والإبداع غير المتناهي الذي يعكس قدرات خاصة تجمع بين التحليق في آفاق الخيال والسير على الطرقات بكل ظروفها).

وكما يقول الخبراء فإن فيراري 612 سيسانتا تمثل حدثا خاصا بالفعل في عالم السيارات 2007 حيث تم تصميمها انطلاقا من الطراز الشهير للشركة الإيطالية سكاجليتي مع إضافة اللمسات الابتكارية التي ميزت الطراز سوبر أمريكا إلى جانب لمسات الرفاهية والفخامة من صالون الطراز فارو. وسوف يتم تقديمها بلونين فقط هم الرمادي الغامق والأسود.

تحفة فنية

تم تزويد السيارة بصندوق نقل الحركة المستخدم في سيارات فيراري التي تشارك في سباق فورميولا-1 للسيارات. ويتميز صندوق نقل الحركة هذا عن صناديق نقل الحركة التقليدية في أنه شبه آلي ولا يعتمد على التعشيق المتزامن للتروس. كما أنه يعمل بآلية أقرب إلى آلية عمل صندوق نقل الحركة في الدراجات البخارية الأمر الذي يتيح للسائق مرونة فائقة أثناء القيادة.

ومن أجل إضفاء المزيد من اللمسات الجمالية على السيارة فقد تم تزويدها بأنبوبين لإخراج العادم مطليين بالكروم الأسود. ويتم تشغيل وإيقاف تشغيل محرك السيارة من خلال زر موجود على عجلة القيادة من أجل المزيد من الراحة والرفاهية للسائق.

وبالطبع فإن السيارات الرياضية الفارهة باهظة الثمن تأتي مزودة بكل عوامل الأمان المتاحة بما في ذلك الوسائد الهوائية التي تضمن الحماية لكل ركاب السيارة التي تتسع لثلاث ركاب إلى جانب السائق. كما انها مزودة بنظام إلكتروني لمنع التصادم ونظام إلكتروني لمنع الانحراف أثناء القيادة وهو ما يحد كثيرا من احتمالات حدوث تصادم جانبي. كما أن استخدام أحدث تكتولوجيا المكابح مانعة الانزلاق سواء من خلال نظام التوزيع الإلكتروني لقوة المكبح أو الاسطوانات المصنوعة من السيراميك الكربوني يوفر حماية كبيرة للسيا رة في حالة المناورة الحادة.

وقد نجح مصممو فيراري 612 سيسانتا في تحويل صالونها إلى تحفة فنية رائعة من خلال المزج بين الجلد الفاخر وأغلى الأخشاب وأفخمها مع معدن الكروم لصياغة لوحة مبدعة.

وهناك مجموعة من الأجهزة الإلكترونية التي تجعل من قيادة سيسانتا تجربة فريدة غير متكررة كلمة السر فيها هي (الرفاهية والأمان بلا حدود).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة