Car Magazine Wednesday  12/09/2007 G Issue 41

الاربعاء 30 ,شعبان 1428 العدد41

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 

تويوتا تطمح إلى 10 ملايين سيارة

طوكيو - أ.ف.ب

أعلنت شركة تويوتا موتور أنها تنوي أن تصبح أول صانع في العالم يتمكن من بيع أكثر من عشرة ملايين سيارة في سنة واحدة.

وقال كاتسواكي واتانابي رئيس مجلس إدارة المجموعة في مؤتمر صحفي (من المفترض أن ترتفع مبيعاتنا في مناطق العالم كافة. نطمح إلى بيع 10.4 مليون سيارة حول العالم في 2009).

وأضاف محذرا (لكن علينا أن نحذر بشكل قاطع من أن نصبح مغرورين).

وقال واتانابي إن تويوتا تطمح قبل تخطي

 

سيارة بخلايا الوقود من فورد

أصبحت شركة (فورد) لإنتاج السيارات أول شركة تطرح سيارة تعمل بخلايا الوقود، التي تعتمد على الهيدروجين في الحصول على الطاقة، تحقق رقما قياسيا في السرعة. وسجلت السيارة (فورد فيوجن هيدروجين 999) سرعة بلغت 28ر207 ميل/ ساعة وذلك في اختبارات للقيادة جرت في ساحة بونفييل سولت فلات في ولاية يوتا الأمريكية.

وشارك في تصنيع هذه السيارة مهندسو شركة فورد بالإضافة إلى فريق من علماء جامعة ولاية أوهايو

 

ديلوريان تعود من جديد

تكساس - (د ب أ):

يخطط رجل أعمال من تكساس لإعادة السيارة الرياضية الشهيرة ديلوريان للحياة باستخدام المخزون الهائل المتبقي من قطع الغيار والمحركات.

يذكر أنه لم يتم سوى إنتاج 8600 وحدة من السيارة ديلوريان طراز دي إم سي-12 بأبوابها ذات الشكل الفريد على هيئة جناح طائر النورس وهيكلها المصنوع من الصلب غير القابل للصدأ.

واكتسبت هذه السيارة شهرة بعد استخدامها بوصفها آلة الزمن في فيلم (عودة إلى

 

إضاءة (ذكية) لسيارات (بي إم دبليو)

ميونخ - (د ب أ)

كشفت شركة (بي إم دبليو) لصناعة السيارات النقاب عن نظام إضاءة (ذكي) ستزود به المصابيح الأمامية في سياراتها من الفئة الخامسة، وذلك حتى يتسنى تعديل توزيع شدة إضاءة هذه المصابيح آليا بحسب السرعات المختلفة التي تتخذها السيارة سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة.

وقالت الشركة إنه في وضع القيادة داخل المدن على سرعة أقل من 50 كم/ الساعة، ستعطي المصابيح الأمامية للسيارة بحسب

 

إتحاد بيجو وستروين

باريس - د.ب.أ

قرر اتحاد شركتي بيجو وستروين الفرنسي انتهاج سياسة غير مسبوقة لضمان استمرار القدرة على المنافسة في أسواق السيارات من خلال طرح طرز جديدة من السيارات. وكشف كريستيان شترايف رئيس اتحاد الشركتين في باريس النقاب عن وجود خطط لطرح 53 طرازا جديدا حتى عام 2010 مع زيادة أرباح المجموعة حتى ذلك التاريخ من اثنين بالمائة إلى نسبة تراوح بين 5.5% إلى ستة بالمائة بحيث تزيد أيضا بمعدلات كبيرة اعتبارا

 

حافلات مرسيدس هندية

شتوتجارت - (د ب أ)

قال هارلد لاندمان رئيس قطاع الحافلات في شركة ديملر كرايسلر الألمانية الأمريكية في تصريحات أدلى بها في مدينة شتوتجارت إن المبيعات في الصين والهند هي أمر مهم بالنسبة لمستقبل حافلات الشركة.

وقال إن مبيعات هذا العام سوف تبلغ في أفضل الظروف 36 ألف حافلة وهيكل أساسي وهو العدد الذي تم شحنه العام الماضي من جانب ديملر كرايسلر أكبر شركة للحافلات في العالم وهي تستحوذ على حصة

 

للشرطة فقط!

موسكو، روسيا: موديل جديد من سيارة (ساماند) المخصصة للشرطة، من إنتاج شركة (خوردو) الإيرانية لصناعة السيارات أثناء عرضها في معرض للسيارات في موسكو. (رويترز)

 

فرانكفورت تتحول إلى عاصمة للسيارات

- فرانكفورت - (د. ب. أ)

ستصبح مدينة فرانكفورت الألمانية عاصمة للسيارات في العالم خلال الفترة من 13 إلى 23 سبتمبر الحالي، عندما يقام معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، وهو الأكبر من نوعه في العالم، تحت شعار (انظر ما الذي يقود المستقبل).

 

سيدان من (جاز)

- موسكو، روسيا: سيارة (سايبر سيدان) نتجتها شركة (جاز) الروسية أثناء عرضها في معرض للسيارات في موسكو. (رويترز)

 

سيارة شمسية !

- مانيلا - الفلبين : سيارة تعمل بالطاقة الشمسية صممها طلاب جامعة ديلا سال الفلبينية. وستشارك في سباق أستراليا للطاقة الشمسية في أكتوبر القادم (ا.ف.ب).

 

ثلاثة من سبعة

- هوسور، الهند: اطلقت شركة تي في اس الهندية للسيارات سبعة منتجات جديدة ومنها ثلاثة أنواع ذات الثلاث اطارات والتي تلقى اقبالا شديدا في الهند (ا.ف.ب).

 

جديد تويوتا

-طوكيو، اليابان: رئيس شركة تويوتا يقدم للجمهور لاول مرة سيارة "فانجارد" الجديدة المتعددة الأغراض في معرض للشركة بطوكيو. (ا.ف.ب).

 

رجوع

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة