Car Magazine Wednesday  12/09/2007 G Issue 41

الاربعاء 30 ,شعبان 1428 العدد41

 

 

في هذا العدد

 

أخبار

 
ديلوريان تعود من جديد

تكساس - (د ب أ):

يخطط رجل أعمال من تكساس لإعادة السيارة الرياضية الشهيرة ديلوريان للحياة باستخدام المخزون الهائل المتبقي من قطع الغيار والمحركات.

يذكر أنه لم يتم سوى إنتاج 8600 وحدة من السيارة ديلوريان طراز دي إم سي-12 بأبوابها ذات الشكل الفريد على هيئة جناح طائر النورس وهيكلها المصنوع من الصلب غير القابل للصدأ.

واكتسبت هذه السيارة شهرة بعد استخدامها بوصفها آلة الزمن في فيلم (عودة إلى المستقبل) بطولة مايكل جيه فوكس، لكن الشركة التي أسسها جون ديلوريان أعلنت إفلاسها من قبل الحكومة البريطانية في عام 1982 بعد عامين فقط من بدء نشاطها مما ترك مصنعا في جعبته الآلاف من قطع الغيار. ويعتقد أن هناك حوالي 6500 سيارة ديلوريان دي إم سي-12 لا تزال تسير على الطرق، غير أن هذا المستثمر من تكساس ويدعى ستيفن ويني اشترى في نهاية المطاف هذا المخزن الضخم من قطع الغيار وأنشأ مركزا لصيانة السيارات المتبقية.

وبدلا من استخدام المحرك الاصلي الضعيف الذي تبلغ قوته 135 حصانا تعتزم الشركة تجهيز السيارة الجديدة بمحرك أكثر قوة، كما تنوي الشركة تحسين إلكترونيات السيارة والهيكل المصنوع من الصلب غير القابل للصدأ.

يذكر أن سعر السيارة ديلوريان الأصلية كان يبلغ 25 ألف دولار في عام 1981 أما الموديل الجديد فمن المتوقع أن يقترب سعره من 60 ألف دولار.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة