Car Magazine Wednesday  12/09/2007 G Issue 41

الاربعاء 30 ,شعبان 1428 العدد41

 

 

في هذا العدد

 

تقاطع

 

تاكسي باكستاني

إسلام أباد، باكستان: أطفال باكستانيون يلعبون على سيارة بثلاثة إطارات أمام منزلهم الطيني في إسلام أباد. وتعد هذه السيارة وسيلة النقل الأكثر انتشارا في مناطق الريف الباكستاني (أ.ف.ب)

 

تعاون ألماني هندي

فرانكفورت - (د ب أ)

تعتزم كبرى الشركات العاملة في صناعة السيارات بألمانيا والهند الاستفادة من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات من أجل تعميق التعاون بين الجانبين.

ومن المقرر أن يعقد رافي كانت الرئيس المنتخب لاتحاد صناعة السيارات الهندي محادثات مع ماتياس فايسمان رئيس اتحاد صناعة السيارات الألماني (في.دي.إيه) لبحث زيادة التعاون بين قطاعي صناعة السيارات في البلدين وذلك على هامش المعرض المنتظر. كما

 

تشجيع ألماني لتركيب أجهزة لتنقية العوادم

برلين - (د ب أ)

يعتزم وزير البيئة الألماني زيجمار جابريل إزالة العوائق أمام تركيب مُنَقٍّ (فلتر) لعادم سيارات الديزل الخاصة في ألمانيا.

وقال جابريل إنه يعتزم مناقشة هذا الموضوع مع الشركات المصنعة للسيارات وتجار السيارات خلال معرض السيارات الألماني الذي سيقام في فرانكفورت.

وكانت الرابطة الألمانية لحماية البيئة (دويتشه أومفيلت هيلفه) قد أشارت إلى انتقاد أكثر من جهة ألمانية معنية بمنح تراخيص

 

مطاردة عريس

اكتشفت دورية للشرطة الألمانية سيارة مسرعة يوجد بها أربعة أشخاص، ويقبع في مقعدها الخلفي رجل معصوب العينين ومقيد اليدين؛ فقامت بمطاردة السيارة على الفور؛ اعتقاداً منها أن الشخص مخطوف من قبل ركاب السيارة.

أوقف رجال الشرطة السيارة، واكتشفوا أن الرجل المقيد ما هو إلا عريس في ليلة دخلته يحتفل به أصدقاؤه لتوديع حياة العزوبية، وأنهم كانوا في طريقهم إلى إحدى الغابات حيث اختبأت زوجة المستقبل؛ ليبحث عنها

 

إني أغرق

- بيرن، سويسرا: سيارة تغرق في مياه الأمطار في أحد شوارع مدينة لايس القريبة من العاصمة السويسرية بيرن، حيث شهدت المدينة أمطارا غزيرة مؤخرا . (أ.ف.ب)

 

موقف إجباري
آه يا عبده

انه شاب يافع واسع العينين عريض المنكبين يتصف وجهه بالوسامة وجسمه بالرشاقة (لست أنا المقصود رغم تشابه الأوصاف!) يحب العمل ويحرص على الإتقان.

انه (عبده) العامل في محل البنشر المجاور لمنزلي، أكثر ما يميزه توفر الإجابة المباشرة لكل سؤال حائر، فهو لم يطبق الحكمة القائلة (اعرف شي عن كل شيء، واعرف كل شيء عن شيء). لذا أصبح يعرف (كل شيء عن كل شيء!) وهو بذلك يذكرني بقول الشاعر:

ما قال (لا) قط

 

حواء تقتحم عالم المعارض

ربما لم تعد معارض السيارات حكراً على الرجال، وبالفعل فقد اتفق منظمو معرض فرانكفورت الدولي للسيارات هذا العام مع مجلة بريجيت المتخصصة في شئون المرأة على إقامة قاعة خاصة لزائرات المعرض الذي يعد من أكبر معارض السيارات في العالم.

وقدمت شركة فولكس فاجن بوصفها أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا دعمها لهذا التوجه. فقاعة بريجيت ستوفر للزائرات فرصة لنيل قسط من الراحة وإراحة أقدامهن قليلاً بعد جولتهن

 

الطيور تتلف طلاء السيارة

حذرت هيئة (ديكرا) الألمانية للاختبارات التقنية من أن إيقاف السيارة تحت شجرة في الصيف يمكن أن يلحق حقاً أضراراً بطلاء السيارة حيث إن فضلات الطيور والنحل وحشرات النباتات تترك علامات واضحة على الطلاء بعد يوم أو اثنين فقط. وعندما تمتزج الفضلات بالماء والحرارة سرعان ما تتسبب تلك الفضلات التي تحتوي على أحماض في إتلاف السطح الأعلى من طلاء السيارة.

ويقول خبير الطلاء في الهيئة أنتون شميدت: إذا أردت أن

 

رجوع

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة