Car Magazine Wednesday  12/12/2007 G Issue 52

الاربعاء 3 ,ذو الحجة 1428 العدد52

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
اختتام الملتقى الدولي للوقاية من الحوادث
المركز الثالث للفحص الدوري

تونس- «نادي السيارات»

حصلت المملكة على المركز الثالث والميدالية البرونزية بين (42) دولة مشاركة في الملتقى الدولي الخامس لبرامج الوقاية من حوادث المرور الذي أقيم مؤخراً في تونس تحت إشراف المنظمة العالمية للوقاية من حوادث الطرقات والمنظمة العربية للسلامة المرورية وقد مثل المملكة في المسابقة الدولية الفحص الفني الدوري للسيارات.

وقال عبدالكريم بن يوسف الحميد مدير العلاقات العامة بالفحص الدوري للسيارات: إن حصول الفحص الدوري للسيارات ممثلاً للمملكة على المركز الثالث في هذا المحفل الدولي يؤكد أن الفحص الدوري أثبت جدارته وعالميته وتقدمه، حيث كانت هناك منافسة قوية بين (42) دولة عربية وإسلامية وأوروبية.

وبين الحميد أنه بتوفيق الله ثم بإرادة مسؤولي الفحص والإدارة العامة للمرور حصل مشروع الفحص بالمملكة على المركز الثالث بعد إنتاج فيلم وثائقي عن مشروع الفحص بالمملكة.

و تسلم جائزة الفحص الدوري عبدالكريم بن يوسف الحميد مدير العلاقات العامة بالفحص من رئيس لجنة التحكيم الدولية السيد خوزي ميغال تريغوزو بحضور وزير النقل التونسي السيد عبدالرحيم الزواري ورئيس المنظمة الدولية للوقاية من حوادث الطرقات ورئيس المنظمة العربية للسلامة المرورية السيد عفيف الفريقي ونائب رئيس المنظمة العميد أمين عبدالحميد سعيد.

وكانت اختتمت في تونس أعمال الملتقى بالدعوة إلى مساندة الجمعيات والمنظمات العاملة في مجال الوقاية المرورية ودعم برامجها وتطوير دور مراصد حركة المرور فضلاً عن تحسين البنية الأساسية الخاصة بالمرور.

وحث المؤتمر الذي شارك فيه وفد سعودي على ضرورة تحسين شبكة الطرقات وتطوير القوانين المتعلقة بحركة المرور. ودعا إلى دفع مجالات التدريب والتربية والإعلام حول السلامة المرورية.

وناقشت ورشات عمل عقدت ضمن المؤتمر إشكاليات السرعة وسلامة المشاة وسبل تعزيز التعاون الإقليمي المشترك في مجال الوقاية من الحوادث المرورية.

وأكد وزير النقل التونسي عبدالرحيم الزواري في كلمة ألقاها في ختام الأعمال أهمية الدورة في دفع التعاون بين البلدان الإفريقية والعربية والأوروبية في مجال الوقاية من حوادث السير وتبادل التجارب والخبرات، كما شكل الملتقى فرصة للتفكير في السبل الكفيلة بالتحكم في الإشكاليات الناجمة عن حركة المرور.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة