Car Magazine Wednesday13/06/2007 G Issue 28
سباقات
الاربعاء 27 ,جمادى الاولى 1428 العدد28

هاميلتون يحرز اللقب الأول في جائزة كندا الكبرى

مونتريال (كندا) - (د ب أ)

حقق لويس هاميلتون الفوز الأول له في سباقات سيارات فورمولا-1 بإحرازه لقب سباق الجائزة الكبرى الكندي الاحد الفائت.

وسيطر هاميلتون سائق فريق ماكلارين على السباق ليحرز المركز الأول متقدما على نيك هايدفيلد بفريق بي.إم.دبليو-ساوبر وأليكس فورز سائق فريق ويليامز.وانسحب من السباق فيليب ماسا نتيجة خطأ ارتكبه ومثله الايطالي جيانكارلو فيزكيلا وجاء الفوز في السباق بعدما أحرز هاميلتون (22 عاما) مراكز متقدمة في السباقات الخمسة السابقة من بطولة العالم هذا الموسم الذي شهد أول مشاركاته في سباقات فورمولا-1 . واحتل هاميلتون المركز الثاني في أربعة سباقات متتالية ليتصدر الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم برصيد 48 نقطة. وشهد السباق حادثا مروعا للسائق البولندي روبرت كوبيكا سائق فريق بي.إم.دبليو-ساوبر. ورددت تقارير أولية أن كوبيكا لم يتعرض لإصابات خطيرة وإنما أصيب بكسر في الساق. وصرح طبيب بفريق بي.إم.دبليو للصحفيين بأن كوبيكا واع تماما وفي حالة طيبة حسنة.

وقال مدرب كوبيكا أيضا إنه تحدث إلى السائق الذي يبدو بحالة جيدة. وجرى نقل السائق البولندي بطائرة مروحية إلى مستشفى مونتريال العام لإجراء المزيد من الفحوص. وكان الأطباء قد هرعوا إلى سيارة كوبيكا التي اصطدمت بحاجز عند منعطف في اللفة رقم 26 من السباق.

وخرجت السيارة من الحلبة لتصطدم بالحواجز وتعود لتنقلب أكثر من مرة قبل أن تستقر من جديد داخل الحلبة. وتوقفت السيارة على جانب الحلبة بعد أن تطايرت ثلاث من عجلاتها الأربع. وظل السائق البولندي بلا حراك داخل السيارة في البداية عندما وصلت سيارة الأمان إلى مسرح الحادث.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة