Car Magazine Wednesday14/03/2007 G Issue 15
سباقات
الاربعاء 24 ,صفر 1428 العدد15

الراليات تنتقل إلى المكسيك

بطولة العالم للراليات 2007 حلت هذا الأسبوع في المكسيك حيث أقيمت البطولة في الفترة بين التاسع والحادي عشر من هذا الشهر. وهذه الجولة هي الجولة الرابعة من البطولة بعد الجولات الأوربية الثلاث في مونت كارلو والسويد والنرويج.

وبوصول المتسابقين إلى المكسيك، حيث درجات الحرارة تزيد على 50 درجة مئوية، وجدوا أنفسهم في أجواء مخالفة تماما عما شهدوه في الجولات الأوربية الثلاث الماضية من البطولة، حيث البرودة القاسية التي قلت فيها درجات الحرارة عن الصفر المئوي.

انضم رالي المكسيك إلى بطولة العالم للراليات في عام 2004م، وهو في الوقت الحالي الرالي الوحيد في أمريكا الشمالية الذي يجرى ضمن بطولة العالم للراليات.

وتقام البطولة حاليا في ولاية جواناجواتو، حيث يمر خط السباق عبر مدن ليون وسيلاو وجواناجواتو، بينما يقع مقر إدارة الرالي في ليون. وفازت اللجنة المنظمة للسباق بنجمة إنمارسات في عام 2004، أي عند أول تنظيم للبطولة في المكسيك، حيث شهدت البطولة إدخال تعديلات عديدة على لوائح البطولة.

وتميزت جولة المكسيك في العام 2005م بأنها كانت الجولة الوحيدة التي تجرى على أرض حصوية من بداية السباق وحتى نهايته.

ويتنافس على المراكز الأولى من السباق كل من الفنلندي ماركوس غرونهولم، على سيارة فورد الذي فاز بجولة السويد وحل ثانيا في جولة النرويج، رافعا نقاطه إلى 24 نقطة، والفنلندي ميكو هيرفونين، على سيارة فورد، الذي فاز بجولة النرويج رافعا رصيده بذلك إلى 20 نقطة، والفرنسي سباستيان لوب على سيارة ستروين سي4 برصيد 18 نقطة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة