Car Magazine Wednesday14/03/2007 G Issue 15
سباقات
الاربعاء 24 ,صفر 1428 العدد15

ماسا يشق طريقه إلى القمة

بعد أن قرر بطل سباقات فورمولا واحد الأسطوري مايكل شوماخر الاعتزال أخذ مكانه في صفوف فريق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن الذي كان في نظر الكثيرين السائق الأكثر حظوة لخلافة شوماخر لقيادة الفريق ذي الشعبية الواسعة إلى القمة. ولكن زميل رايكونن في الفريق البرازيلي فيليبي ماسا نظر إلى هذا الأمر من زاوية أخرى، والآن بدأ الكثيرون بمشاركته في الرأي.

لا يمكن نكران أن رايكونن من السائقين القليلين الذين يتمتعون بملكة فريدة في قيادة سيارات فورمولا ون؛ فهو ند قوي لبطل العالم الحالي الإسباني فرناندو ألونسو، وأفضل من كثير من السائقين الآخرين.. ولكن ماسا يثبت باستمرار أن وجوده في فريق فيراري ليس لمجرد ملء الفراغ.

فبعد أن حصل على عقد لمدة سنة واحدة مع الفريق قبل اعتزال شوماخر، تقدم مستوى ماسا تقدما كبيرا في الموسم الماضي.

فقد حل ثانيا في سباق جائزة أوروبا الكبرى الذي أقيم على مضمار نوربورجرينج، كما فاز في سباقين آخرين ضمنهما سابق البرازيل، حيث أظهر رباطة جأش كبيرة بالتنافس أمام جمهوره، وفي نفس اليوم الذي أعلن شوماخر فيه اعتزاله.

كان لأداء ماسا في الموسم الماضي وقع حسن لدى فريق فيراري، الذي قرر تمديد عقده معه حتى نهاية عام 2008 بعد اعتزال الألماني الأسطورة شوماخر.

لقد تعلم ماسا الكثير من أستاذه شوماخر، وها هو يتقدم كل المتسابقين في الاختبارات الأخيرة التي جرت قبيل افتتاح موسم السباقات الجديد على مضمار البحرين في الأسبوع الماضي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة