Car Magazine Wednesday14/03/2007 G Issue 15
مجتمع
الاربعاء 24 ,صفر 1428 العدد15

إيسوزو تحاكي إحساس العملاء

شكلت النقلة النوعية لسيارات إيسوزو ديماكس منعطفاً من حيث القوة في الأداء سواء داخل المدن أو خارجها إذ إن البراعة في التصنيع واكبت التطلعات، من خلال أبرز الجوانب المضيئة للتطور التقني وتجسيده واقعاً ملموساً من خلال تربع بكب ديماكس على سدة الريادة في حجم المبيعات نظراً لخيارات المنتج المتعددة والمتانة واقتصادية التشغيل.

ومن أهم التطويرات عليه:

1- المقدمة حيث يبرز إيسوزو دي ماكس بمنظره الأمامي وصلابته وجاذبيته واتساعه وهذا ما تبديه المصابيح الأمامية البارزة وتصميم المصد الأمامي المدمج وتضفي مصابيح الضباب الدائرية الشكل مظهراً حيوياً، وبالنسبة لطراز يورو 4 فإن غطاء المحرك قد تم تجويفه لاحتضان المبرد الداخلي.

2- أعطى التغيير الطفيف الذي أُدخِلَ على المنطقة الخلفية مسحةً من الجمال ويختلف شكل مجموعة الأنوار الخلفية وفقاً للطراز فنرى الأطراف الداخلية مغطاةً بالألمنيوم لتضفي عليها طابعاً من الرفاهية ومجال رؤية مريح.

3- مجموعة العدادات جديدة التصميم تهيئ مجال رؤية مريح للسائق ويتغير الشكل وفقاً لتغير الطراز ففي الأصناف الفاخرة نلحظ عداد العرض الإلكتروني البراق.. وحال تشغيل السائق للمركبة فإن مشيرة العداد تدور لتبلغ ذروة امتدادها ولكن سرعان ما تعود إلى الوضع الابتدائي وهذه الميزة محصورة في سيارات الركوب الصغيرة، ولقد تم تزويد مجموعة العدادات بمؤشر استهلاك وقود رقمي وقارئ لدرجة الحرارة الخارجية التي تساعد بشكلٍ أكيدٍ مالكي المركبة في استعمالاتهم اليومية للمركبة.

4- يمكن للأنظمة السمعية تركيب مشغل الأقراص المضغوطة وكذلك أنظمة المراقبة الملاحية.

5- تم تصميم المحرك ليتوافق مع أشد القوانين الناظمة لضوابط انبعاث الغازات المعمول بها في العالم. ويلعب الشاحن العنفي بنظام التبدل الهندسي دوراً هاماً بالتحكم في كميات الهواء الداخلة إلى جوف المحرك مما يسهم في رفع قدرته إلى 163 حصاناً بالنسبة لفئة ثلاثة ليترات وإلى 136 حصاناً بالنسبة للمحرك ذي إزاحة 2.5 ليتر.

6- سيتوفر المحرك بنظام المسار المشترك لحقن وقود الديزل خارج نطاق يورو 4 وسيُتَاح لكل منطقة موافقة هذا المحرك للمحروقات المستخدمة في مناطقها عن طريق عمليات ضبطٍ بسيطةٍ. ويقوم رفع كفاءة عملية الاحتراق من خلال حقن الوقود لدى مستويات ضغطٍ عاليةٍ ويتم التحكم بالضخ إلكترونياً. وهذه تمثل النظام الأكثر حداثةً في مجال هندسة المحركات الذي أقصى نظام حقن الوقود التقليدي.

ويعتبر التميز في مجال الاقتصاد في صرف الوقود المبعث الأول لفخر شركة إيسوزو ولسوء الحظ فإن المنتجينالمنافسين لم ينشروا معدلات صرف الوقود لسياراتهم الأمر الذي جعل إجراء مقارنةٍ نزيهةٍ من الأمور صعبة المنال.

وإنك لتلمس منذ الوهلة الأولى اقتصادية محركات إيسوزو في استهلاك الوقود ويتعزز ذلك لدى اطلاعك على بيانات معدلات الاستهلاك للأصناف المنافسة التي نُشِرت في أوروبا.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة