Car Magazine Wednesday14/03/2007 G Issue 15
أخبار
الاربعاء 24 ,صفر 1428 العدد15

شفروليه تشكل شاحنات المستقبل الخفيفة

من المتوقّع أن تخلط شفروليه الأوراق في سوق المركبات التجارية بإطلاقها طراز العام 2007 من كولورادو الذي يصل إلى صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط خلال هذا الشهر. هذا الطراز المتفوق يملك إمكانات من شأنها إضافة أبعاد جديدة إلى قطاع الشاحنات الخفيفة المتوسطة الحجم، التي تحتل المرتبة الثالثة لجهة المبيعات في منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً أنه يتمتع بمساحات داخلية كبيرة تم تعزيزها بمستويات متقدمة من المرونة والسلامة. ويتوفر طراز العام 2007 من كولورادو بفئتين تقوم الأولى منهما على مقصورة أحادية، مقابل مقصورة مزدوجة للفئة الثانية. كذلك تتوفر الفئتين بخيار بين دفع ثنائي وآخر رباعي مع مجموعة كبيرة من التجهيزات التي تشمل نوافذ كهربائية، قفلاً مركزياً وكيسي هواء أماميين للسائق والراكب بجانبه.

ووفرت شفروليه لطرازها الجديد محركاً واحداً تبلغ سعته 2.4 ليتر يعمل من خلال قضيب كامة علوي أحادي وبالتناغم مع علبة تروس يدوية تتألف من خمس نسب أمامية، ليولد قوة 123 حصاناً عند 4800 دورة في الدقيقة يرافقها 213 نيوتن متر من عزم الدوران الذي يتوفر عند مستوى 3200 دورة في الدقيقة.

ويعمل نظام تعليق كولورادو الذي يعتمد تقنية النوابض الورقية على زيادة قدراته التحميلية ومرونة عمله، خصوصاً أنه مزود بنظام مقود يقوم على مبدأ الجريدة والبنيون، مما ينعكس بالإيجاب على انقياديته الناعمة على الطرقات غير الممهدة وخلال ظروف القيادة الصعبة. وفي هذا الإطار، قال سامر الخليل، مدير تسويق سيارات شفروليه الرياضية متعددة الاستعمالات في جنرال موتورز الشرق الأوسط: (تشكل القوة والصلابة والاعتمادية أبرز خصائص سيارات شفروليه الرياضية متعددة الاستعمالات، وطراز كولورادو الجديد لا يتطابق مع هذه الخصائص فقط، بل ويتفوق عليها).

ومن ناحية أخرى، بات عملاء الشاحنات الخفيفة متوسطة الحجم من الزبائن المتطلبين. فهم لا يتطلعون فقط إلى شاحنة خفيفة تتميز براحتها ونعومتها وسلامة انقياديتها، بل يريدون شاحنة لا تساوم عندما يتعلق الأمر بالعملانية والقدرات التي يتوقعها زبائننا من هذا النوع من المركبات. وتتفوق عوامل السلامة في كولورادو من خلال مجموعة غنية من تجهيزات الأمان النشطة والاستجابية. فهيكله الصلب وبنيته التحتية القوية يساهمان في قدراته على امتصاص الصدمات الناتجة عن الحوادث وتشتيتها بعيداً عن مقصورة الركاب بشكل فعال ومستمر.

وقد تم توفير أحزمة أمان بثلاث نقاط تثبيت لركاب الجهتين الخارجيتين من المقصورة مع كيسي هواء أماميين قياسيين للسائق والراكب بجانبه، إضافةً إلى مكابح تعمل من خلال أسطوانات قرصية لتوقف السيارة بمسافةٍ آمنة وقصيرة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة