Car Magazine Wednesday14/03/2007 G Issue 15
أخبار
الاربعاء 24 ,صفر 1428 العدد15

سوبارو تحرز أعلى معدلات الأمان

حصلت سيارات سوبارو أوتباك على أعلى الدرجات في اختبارات هيئة سلامة النقل الوطنية وبرنامج اختبارات السيارات الجديدة وصرَّح السيد توماس دول رئيس شركة سوبارو أمريكا الموحدة: (إن العملاء يقرنون دوماً سيارات سوبارو بأعلى مقاييس الأمان)، ومازالت سيارات ليجاسي واوت باك تحظى بأعلى مستويات الأمان كما تشهد لها اختبارات معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة وبرنامج اختبارات السيارات الجديدة، ولقد قامت الجهات الحكومية المختصة منذ بداية العام 2007 بوضع ملصقاتٍ على زجاج السيارات الجديدة تتيح للمستهلك فرصة الإطلاع على التصنيفات الكاملة لمعهد السلامة الوطنية وبرنامج السيارات الجديدة للعام 2007م. وتحرص شركة سوبارو من خلال خبرتها الطويلة في مجال صناعة السيارات، على الجانب الوقائي، لا سيما فيما يتعلق بعنصر السلامة الذي ينشده الجميع، وكان لها النصيب الأكبر في حصد الجوائز الممنوحة بهذا الصدد فضلاً عن تسخير دورها في المشاركة في سباقات الراليات للاستفادة القصوى، عبر تعزيز دورها الفاعل في تحري، الأسس الداعمة لسلامة المركبة، وركابها، وطرق هذا الجانب وفقاً للخبرات المتراكمة التي تزخر بها سوبارو في هذا المجال.

إن نظام الدفع المستمر والمتناظر على العجلات الأربعة يشكل بيت القصيد في مفهوم الأمان لدى شركة سوبارو وهذا ما يمنح سياراتها التفوقالالتصاقي على عربات الدفع الثنائي على جميع أسطح السير ولقد جهزت سوبارو سياراتها من موديل 2007 بشكلٍ قياسي بمكابحَ رباعية المجسات والقنوات والمانعة للانغلاق والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح مما يعزز أداء السيارة وثباتها من خلال رفع كفاءة القوة الكابحة وتوزيعها بشكلٍ متساوٍ بين العجلات الأمامية والخلفية مع مراعاة توزيع الحمولة والركاب. الأمان الفعال: إن تصميم وحجم محرك سوبارو بوكسر يعزز من مستويات السلامة المتاحة حيث إن حجمه المكتنز يهيئ حيزاً مناسباً أثناء التصادم الأمامي أو الجانبي كما أن سيارات سوبارو قد تم تصميم مجموعة الحركة فيها لتنزلق في مجرى سفلي لدى التصادم العنيف مما يمنع اقتحامها لمقصورة الركاب ولقد تم تصميم سيارات سوبارو على شكل هيكلٍ حلقي مقوىً يساعد المناطق الملتفة على امتصاص قوة التصادم وحماية مقصورة الركاب المُدَعَمة. وتشكل البنية الحلقية المدعمة بشكلٍ أساسي مجموعة من الدوائر حول مقصورة الركاب مما يؤمن حماية ً رائعةً في جميع أنواع التصادمات, إن هذا التصميم يزيد من صلابة ومتانة المقصورة وامتصاص شدة التصادم من أي اتجاهٍ كان. إن نظام الحماية المتطور الذي جُهِزت به سيارات سوبارو يعتمد أحزمة أمانٍ مسبقة الشد والحمل وثلاثية النقاط تعمل بالتحريض الكهربائي وتعمل هذه الأنظمة مجتمعةً لامتصاص شدة الارتطام في حال التصادم الأمامي وتُفَعَل تلقائياً مع الوسائد الهوائية وتقوم بحزم وشد الركاب لضبطهم في مقاعدهم وحمايتهم. ومن ثم فإن مقياس قوة عمود الشد يستطيل ليخفف الضغط عن جذع السائق أو مرافقيه. وتمتص أحزمة الأمان شدة التصادم من خلال تعطيل آلية داخلية. وتمتاز موديلات 2007 من سوبارو بنظام وسائدها الهوائية الأمامية المُطَوَرة. إن نظام الوسائد الهوائية الذكية يعتمد آلية ثنائية المراحل في الانتشار للسائق والركاب. إن مجس وحساس مجرى مقعد السائق يحدد موضع السائق من الوسادة الهوائية مما يؤخر من عملية فتح الوسادة للمرحلة الثانية.

لقد تم تزويد مقعد المرافق الأمامي بجهازٍ يحدد فيه وزن الراكب وفيما لو كان المرافق يافعاً أو رجلاً وذلك للتحكم في فتح الوسادة الهوائية. ولقد تم تجهيز جميع سيارات سوبارو من موديل 2007 بنظام المرساة المنخفضة ذات النطاق والمخصص لحماية صغار السن.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة