Car Magazine Wednesday14/03/2007 G Issue 15
تقاطع
الاربعاء 24 ,صفر 1428 العدد15

تواظب مختبرات علمية أمريكية منذ فترة، على تزويد السيارات بإضافات تكنولوجية، تحولها من مركبات عادية إلى ما يشبه الكمبيوتر المدولب، عبر تصميم مجموعة من الخدمات الإلكترونية الخاصة، التي تتراوح بين كاميرات داخلية، ونظام خاص للأوامر الشفهية.

فقد أكد القيمون على تلك الإضافات أن سوقها يلقى رواجاً كبيراً، خاصة بين شريحة الشباب الذين ينظرون إليها كمنافس حقيقي لما اعتادوا أن يضعوه في رأس سلم أولوياتهم ...>>>...

قالت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات إنها ستبدأ بيع سيارتها الاقتصادية المصنعة محلياً توندار 90 في إيران بسعر يبدأ من 6750 يورو (8885 دولارا).

وتنتج السيارة التي تعرف في مناطق أخرى باسم لوجان بالتعاون مع شركتي خودرو وسايبا التي تبلغ طاقتهما الإنتاجية 300 ألف سيارة سنوياً.

وبهذا تصبح إيران خامس دولة تنتج السيارة بعد رومانيا وروسيا والمغرب وكولومبيا.

وفي السوق الإيرانية يقل سعر نصف السيارات ...>>>...

بعد معاناة اوروبا من المشاكل البيئية المستجدة تمّ الاتفاق بين رؤساء دول الاتحاد الأوروبي على بذل كامل جهودهم لمحاربة التغيّر المناخي وذلك في إجراءٍ تأمل ألمانيا في أن يلاقي صدى لدى الولايات المتحدة والدول الأخرى المسببة للتلوّث البيئي في مختلف أنحاء العالم. ...>>>...

* لم يجد موقفاً لسيارته فنزل في نفق المشاة ...>>>...

أعطى مجلس الوزراء الألماني الضوء الأخضر لمنع التدخين في وسائل المواصلات العامة والوزارات والمعاهد والمحاكم التابعة للحكومة. وعلى الرغم من قرار مجلس الوزراء إلا أن التدخين سيظل ممكنا داخل المباني الحكومية فقط في حال وجود غرف منفصلة للمدخنين. وحدد مجلس الوزراء أيضا سن بيع السجائر ومنتجات التبغ بـ 18 عاماً خلافاً لما هو معمول به حالياً حيث يجوز بيع السجائر ابتداء من 16 عاماً.

وسيدخل القانون حيز ...>>>...

فرضت بريطانيا عقوبات أشد صرامة على السائقين الذين يضبطون وهم يستخدمون الهواتف المحمولة أثناء القيادة بهدف ردع عدد أكبر من مرتكبي هذه المخالفة. وسيتم مضاعفة قيمة الغرامة على المخالفين لتصل إلى 60 جنيه استرليني (117 دولار)، كما سيتم إضافة ثلاث نقاط إلى رخصهم، كما ستتم محاكمة مستخدمي سماعات الهاتف إذا كان ذلك يؤثر على تحكمهم في السيارة.

وتقول الحكومة إن أكثر من 20 بالمئة من السائقين يعترفون بأنهم ...>>>...

البحرين -مكتب الجزيرة -خاص:

نستضيف الفنانة المتألقة زينب العسكري على صفحاتنا في دردشة جميلة حول القيادة والسيارات لما هذا الجانب من أهمية كبيرة لدى الجميع وللفنانين أيضا، نتعرف خلاله على أول سيارة اقتنتها، ولم قررت تغيير سيارتها اللكزس الصالون، وما السيارة التي تحب أن تقتنيها قريبا، وكيف تنظر لقيادة المرأة ورياضة السيارات وأبرز مخالفاتها المرورية. وإليكم نص الحوار:

* ما نوع السيارة التي ...>>>...

الله ستر !

(أ.ف.ب) ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة