Car Magazine Wednesday  14/11/2007 G Issue 48

الاربعاء 4 ,ذو القعدة 1428 العدد48

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
د.الدغيثر: افتتاح قسم للفحص الدوري

نادي السيارات - علي المزايدة

انتهت إدارة الفحص الدوري من تجهيز قسم لها في موقع المزاد الدولي للسيارات بالرياض، وستباشر عملها الأسبوع القادم. صرح بذلك (لمجلة نادي السيارات) الدكتور خالد الدغيثر مدير عام شركة الرياض للتعمير وقال: إن إدارة الفحص الدوري انتهت من تجهيز قسم لها في المزاد.

وأضاف: إن هذه الخدمة هي ضمن باقة خدمات تسعى إدارة المزاد من خلالها إلى خدمة العميل وتشمل المرور والخدمة بنكية وخدمة التامين ونقل السيارات و التقسيط، وتتوافر هذه الخدمات من خلال شركات متواجدة في المزاد، سعياً إلى ترجمة شعار الشركة وهو : (تطور مجتمعنا يجمعنا). وعن مدى استيعاب المجتمع لهذه الثقافة، قال: المزاد الدولي للسيارات بالرياض حدث جديد على المجتمع السعودي، إلا أنه استوعب هذه الثقافة وتفاعل معها في وقت قياسي، وأشار إلى الحشود التي كانت متواجدة في المزاد في ذلك اليوم.

وأكد الدكتور الدغيثر أن العمل في المزاد هو حالة متجددة تتطور مع تطور وفهم المجتمع لهذه الخدمة، ويشهد على ذلك هذا اليوم تحديداً، وكما لوحظ هذا التغير المطرد اليوم وفي السابق، سيلاحظ كذلك مستقبلاً ليواكب التطور المتوقع بين مقدم الخدمة والمستهلك.

أما عن السيارات موديلات 2007م وتواجدها في المزاد، فقال الدكتور الدغيثر: اليوم دخلت البنوك على الخط من خلال سيارات التقسيط من موديلات 2007م وهي بحالة ممتازة، وتم ذلك من خلال مصرف الراجحي، ويعتبر هذا اليوم مشهوداً في تاريخ عمل المزاد، ونتطلع إلى أن تنتهج بقية البنوك ممن تنشط في مجال تقسيط السيارات هذا النهج، وبالتالي سيكون هناك شريحة جديدة من السيارات تدخل المزاد وكذلك شريحة جديدة من المشترين.

وعن تقييمه للتجربة خلال الفترة التي مضت من عمر المزاد، أشار د.الدغيثر إلى أن التجربة جديدة، وقد وضعنا في خططنا فترة زمنية لترسيخ مفهوم المزاد وثقافته والغاية من وجوده في أذهان المجتمع، ومثال على ذلك، عدد المسارات التي تعمل في المزاد، فقد كان التصور أننا لن نستطيع تشغيل أكثر من مسارين حتى انتهاء السنة الأولى، والآن وفي فترة ستة أشهر استطعنا تشغيل خمسة مسارات، كما أن حجم المبيعات من السيارات قد وصل إلى الرقم العالمي، وهذا إنجاز بحد ذاته.

وفي نهاية حديثه، أشار سعادته إلى الجهد الكبير الذي تبذله إدارة المزاد في توفير الخدمات والتي من خلال توافرها سيتمكن المجتمع من تخطي النمط التقليدي في بيع وشراء السيارات.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة