Car Magazine Wednesday  14/11/2007 G Issue 48

الاربعاء 4 ,ذو القعدة 1428 العدد48

 

 

في هذا العدد

 

مجتمع

 
«عبد الله هاشم» تطلق أكورد الجديدة

جدة - حمود البقمي

احتفلت شركة عبد الله هاشم المحدودة، الوكيل الحصري لسيارات هوندا في المملكة العربية السعودية بطرح الجيل الثامن من سيارة السيدان (أكورد) الجديدة كلياً موديل 2008وفي حفل إطلاق السيارة الجديدة، قال محمد عبد الله هاشم، العضو المنتدب لشركة عبد الله هاشم المحدودة: (لقد تطورت صورة أكورد التقليدية كسيارة سيدان رياضية لتصبح الآن أكثر فخامة، سيارة سيدان جذابة مريحة تؤمن كل متطلبات العملاء من متعة في القيادة)

وأضاف: (يشكل مفهوم التطور والقوة أساساً لصورة أكورد الجديدة الرياضية والفخمة، ولأدائها الأساسي المعزز. حيث تحقق تقنية i-VTEC الأصلية من هوندا الأداء الأمثل من حيث تزويد المحرك بالوقود وإنتاج العادم لتضمن أداءً ديناميكياً قوياً في كل ظروف القيادة. في المقابل، ينتج محرك أكورد L4 سعة 2.4 ليتر قوة تصل إلى 178حصاناً، في حين ينتج محرك 6 اسطوانات V6 سعة 3.5 ليتر قوةً مذهلة تصل إلى 271 حصاناً. كذلك، يتسم محرك 6 اسطوانات V6 سعة 3.5 ليتر بميزة التحكم المتغير بالأسطوانات VCM التي تقيم توازناً أمثل بين الأداء الفائق والاقتصاد في استهلاك الوقود عند القيادة بسرعاتٍ ثابتة).

مقصورة رحبة

من جانبه، قال ماساهيرو ماتسوشيتا، مسؤول عمليات هوندا في الشرق الأوسط وإفريقيا: (نتوقع أن ترتفع مبيعات أكورد إلى 20.000 وحدة خلال العام 2008

وقد تم تصميم سيارة أكورد الجديدة لتتميز بواحدة من أكثر المقصورات رحابةً ضمن فئتها، بهدف تأمين مزيد من الراحة لركابها. فحجم الهيكل الأوسع والأرضية الأكثر انخفاضاً سمحا لمهندسي هوندا بتوفير مساحة رحبة داخل المقصورة مع المحافظة في الوقت نفسه على مظهر أكورد الرياضي.

وتتسع مقصورة أكورد الداخلية لخمسة ركاب راشدين يجلسون براحة تامة، كما تتسم بتصميمٍ داخلي مرهف مجهز بألواح مزينة بلمساتٍ من الخشب الأنيق وأخرى مزينة بلمساتٍ معدنية عصرية الطابع. بينما يؤمن الضبط التلقائي بالكامل لدرجة الحرارة - المتوافر كتجهيز قياسي في 2.4EX، و3.5LX، و3.5EX- إعدادات مستقلة لدرجة الحرارة للسائق والراكب الأمامي.

أكبر حجما

وتتميز سيارة أكورد الجديدة بأداء ديناميكي ذي طابع رياضي أكثر فأكثر، مع أنها أكبر حجماً من الطراز الذي سبقها. أما الألواح الفولاذية فائقة القوة، فتساعد على التخفيف من وزن السيارة، بينما تمنح الهيكل صلابة أكبر. في المقابل، فإن نظام التعليق الأمامي ذو وصلات شوكية مزدوجة ونظام التعليق الخلفي متعدد الروابط يساعدان على المحافظة على مركز التأرجح قريباً من مركز الجاذبية، ما يلغي زاوية التأرجح ويساهم في تأمين شعور بالثبات أثناء الانعطاف.

إضافة إلى ذلك، فإن نسبة تبديل السرعات المتغيرة VGR في سيارة أكورد تسهم في زيادة استجابة السيارة لحركة عجلة القيادة، بحيث تلبي بأمانة رغبة السائق. كذلك، يتميز نظام الحركة الأوتوماتيكي خماسي السرعات بكونه يقلل من الارتجاج الناجم عن نقل الحركة فيؤمن بالتالي تسارعاً سلساً وسهلاً. كما تقدم سيارة أكورد أداءً رياضياً ديناميكياً من أجل رحلة مريحة إلى أقصى الحدود ومرونة بالغة في التحكم بالقيادة.

اقتصادية وصديقة

وتجمع هذه السيارة بين الرؤية الواضحة انطلاقاً من مقعد السائق، والأداء المحسن من حيث التسارع، والانعطاف، والفرملة، إضافة إلى نظام تعزيز ثبات السيارة VSA - المتوافر كتجهيز قياسي في 3.5LX و3.5EX- لتحقيق مستوى عالٍ من السلامة النشطة.

كذلك، فإن السلامة الرائدة في العالم في حوادث الاصطدام والمرتكزة على تقنية التحكم بقوة الجاذبية G-Force Technology الأصلية لدى هوندا، إلى جانب التكنولوجيا المتقدمة لأحزمة الأمان وحماية المشاة، تجتمع كلها لتؤمن أيضاً المستوى الأعلى من السلامة النشطة.

وفي المقابل، فإن الاقتصاد الهائل في استهلاك الوقود والانبعاثات غير المؤذية للبيئة، إلى جانب النسبة العالية من الأجزاء والمواد القابلة لإعادة التصنيع، كلها عناصر تمنح سيارة أكورد الجديدة أداءً متطوراً صديقاً مراعياً للبيئة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 
 
 
بريدنا الإلكتروني
 
البحث
 
أرشيف الأعداد الأسبوعية
 
صفحات العدد
خدمات الجزيرة
الطقس
بريدنا الإلكتروني
اصدارات الجزيرة