Car Magazine Wednesday15/08/2007 G Issue 37
سباقات
الاربعاء 2 ,شعبان 1428 العدد37
مكلارين يحتج على حرمانه من النقاط

(بريطانيا) -د ب أ:

أعلن فريق مكلارين-مرسيدس المنافس في سباقات سيارات فورمولا-1 أنه تقدم بطلب استئناف ضد قرار عدم منحه أي نقاط من سباق الجائزة الكبرى المجري الذي جرى الاسبوع الماضي ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا-1.

وكان الفريق قد تلقى العقوبة إثر قيام بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو سائق الفريق بعرقلة زميله البريطاني لويس هاميلتون في حظيرة الفريق في الاختبارات الرسمية للسباق المجري واحتل ألونسو المركز الأول في الاختبارات الرسمية وكان من المفترض أن ينطلق من المركز الأول في السباق المجري ولكنه عوقب بالهبوط خمسة مراكز لينطلق من المركز السادس بالسباق ويكون مركز الانطلاق الأول من نصيب زميله هاميلتون.

وفاز هاميلتون بالسباق وجاء زميله ألونسو في المركز الرابع وكان من المفترض أن يحصل فريق مكلارين على 15 نقطة في الترتيب العام لفئة الفرق بالبطولة ولكن الفريق عوقب بعدم الحصول على أي نقاط من السباق.

كذلك تجمد رصيد ألونسو وهاميلتون في الترتيب العام لفئة السائقين، ولكن الفريق البريطاني قدم للاتحاد الدولي للسيارات (فيا) طلب استئناف ضد الحكم من خلال الإتحاد البريطاني للسيارات، ولم يحدد حتى الآن موعد لعقد جلسة الاستماع.

ورغم العقوبة ظل فريق مكلارين في صدارة الترتيب العام لفئة الفرق برصيد 138 نقطة متفوقا على فريق فيراري الذي يحتل المركز الثاني برصيد 119 نقطة.

وتستضيف تركيا المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم ، التي تتضمن 17 سباقا، حيث يقام سباق الجائزة الكبرى التركي في إسطنبول في 26 آب-أغسطس الحالي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة