Car Magazine Wednesday15/08/2007 G Issue 37
سباقات
الاربعاء 2 ,شعبان 1428 العدد37
الطقس يؤجل سباق الأردن

عمان - (أ ف ب):

أعلن الاتحاد الأردني لرياضة السيارات أن الاتحاد الدولي وافق على تعديل موعد رالي الأردن الدولي الذي سيدخل العام المقبل ضمن روزنامة بطولة العالم للراليات، ليكون في 25 نيسان - أبريل عوضا عن 28 أذار - مارس. وجاء هذا القرار بعد محادثات مطولة خلف الكواليس بين القيمين على الرالي والاتحاد الدولي والفرق المشاركة في البطولة العالمية؛ من أجل تأمين موعد يكون فيه الطقس ملائما لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير الذي وضع الأردن على الخارطة العالمية، لتكون بالتالي أول دولة عربية تحظى بهذا الشرف.

وقال الأمير فيصل بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لرياضة السيارات تعليقا على هذا التعديل: كان هناك بعض المخاوف ان يشهد موعد السباق في آذار - مارس اجواء مناخية سيئة متمثلة باحتمال حصول بعض الفيضانات في منطقة البحر الميت حيث ستقام الغالبية العظمى من مراحل الرالي.

وتابع: لقد أقمنا رالي هذا العام في آذار - مارس، وكانت الاجواء المناخية جيدة، لكن لا نريد ان نخاطر في أول عام لنا (في البطولة العالمية)؛ إذ نريد ان نترك أفضل انطباع ممكن. وستتبادل الأردن موعد الرالي مع الأرجنتين الذي ستحتضن مرحلتها في آذار - مارس، عوضا عن نيسان - أبريل. وسيتم مناقشة التعديل الجديد على الروزنامة العالمية مع الفرق، على أن يتخذ القرار النهائي خلال اجتماع الاتحاد الدولي في تشرين الأول - أكتوبر المقبل. تجدر الإشارة إلى أن الأعمال جارية بشكل حثيث لكي تكون منطقة البحر الأحمر جاهزة العام المقبل لاستضافة الرالي، وخصوصا فيما يتعلق بإنشاء مركز صيانة، بالإضافة إلى بدء العمل ببعض المراحل الجديدة التي سيتألف منها الرالي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة