Car Magazine Wednesday15/08/2007 G Issue 37
تقاطع
الاربعاء 2 ,شعبان 1428 العدد37
بكين مزدحمة مرورياً

بكين - (د ب أ):

يبدو أن منظمي أولمبياد عام 2008 تخلوا عن خططهم لاخلاء الطرق في بكين من مليون مركبة هذا الأسبوع فى إطار تجربة لتحسين نوعية الهواء قبل الأولمبياد الذي يقام العام المقبل. وقال وانج واي نائب الرئيس التنفيذي في اللجنة المنظمة ببكين عن الاجراءات التي كانت مقررة هذا الأسبوع مع بدء العد التنازلى للاولمبياد الذي لم يتبق سوى عام واحد على إقامته (مازلنا ندرس تلك الخطة).

وكانت حكومة بكين قد أعلنت الشهر الماضي أنها تخطط لاخلاء الشوارع بشكل مؤقت من ثلث المركبات المسجلة في بكين وعددها نحو ثلاثة ملايين مركبة كمحاولة تجريبية لتخفيف الازدحامات المرورية استعدادا للاولمبياد.

وقال وانج إن أي إجراءات لتقييد حركة المرور ستطبق على أساس طوعى فحسب ولم يعط سببا للتخلي على ما يبدو عن هذه الاجراءات وكان مسؤولو المرور قد قالوا في وقت سابق إنهم يقدرون أن تحتاج بكين لتقليص ما يتراوح ما بين 20 و30 بالمئة من حركة المرور خلال الأولمبياد وذلك بإخلاء الشوارع مما يتراوح ما بين مليون و1.2 مليون مركبة.

وأضافوا أن حكومة بكين ستفرض قيودا على استخدام المركبات الحكومية والمركبات التي يتصاعد منها انبعاثات كبيرة خلال الأولمبياد وتشجع أصحاب السيارات الخاصة لتقليص الوقت الذي يقضونه على الطرق. وكان الازدحام المروري وتلوث الهواء من مصادر القلق الرئيسية اللذين ألقي الضوء عليهما خلال زيارات اللجنة الدولية للأولمبياد إلى بكين.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة