Car Magazine Wednesday15/08/2007 G Issue 37
جديد
الاربعاء 2 ,شعبان 1428 العدد37

مينى كلبمان عودة موديلات الستينات

ميونيخ - (د ب أ):

أعلنت شركة (بي . ام. دبليو) ان السيارة مينى كلبمان الصغيرة الجديدة التى تعد نموذجا حديثا لسابقتها في الستينيات من القرن الماضى ستطرح للبيع في أوروبا في تشرين ثان - نوفمبر القادم بأسعار تبدا من 19000 يورو (26040 دولاراً).

ونموذج السيارة كلبمان الذى يقوم على فكرة ظهرت أول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات مستوحى من طرازات الستينات مثل السيارة موريس مينى ترافلر والسيارة اوستن مينى كانتريمان والسيارة مينى كلبمان ايستيت ولكن السيارة كلبمان الجديدة مزودة بكل المعدات التكنولوجية ومعدات السلامة التى يجب ان تكون متوافرة في سيارة حديثة. والسيارة متوفرة بثلاثة محركات مختلفة بمحرك سعة 6 ر1 لتر وبقوة 120 حصانا في الساعة.

والسيارة كوبر اس كلبمان بمحرك تيربو بقوة 174 حصانا في الساعة. وسوف تكون السيارة كوبر دى كومن ريل بمحرك تيربو ديزل بطاقة 80 كيلووات وبقوة 110 أحصنة في الساعة بسعر 21600 يورو.

ويمكن الوصول بسهولة الى الجزء الخلفى للسيارة من خلال ابواب خلفية منفصلة مع صندوق خلفى تبلغ سعته 260 لترا عندما تكون المقاعد في مكانها و930 لترا عندما تكون المقاعد مطوية.

وتم تصميم كل المحركات بصفة خاصة للجيل الثانى من السيارات الصغيرة ( مينى) حيث ادخلت عليها تحسينات لتكون اقتصادية للغاية في استهلاك الوقود وادارة انبعاث العادم.وذكرت شركة (بي. ام .دبليو) ان نظام التشغيل والتوقف الذاتى واعادة توليد الطاقة الخاصة بالفرامل متوفرة في كل الطرازات المختلفة وانها تساعد السيارة الصغيرة مينى كوبر دى كلبمان على تحقيق أدنى معدل لانبعاثات العادم يبلغ 109 جرامات من ثانى اكسيد الكربون لكل كيلو متر.

ويعد الباب الخلفي المنفصل المكون من جزئين بمثابة تحديث لتفاصيل أصيلة موجودة في الطرازات الكلاسيكية السابقة للسيارة الصغيرة، وتفتح الأبواب الخلفية المعلقة علي الجزء الخارجى للسيارة يسارا ويمينا ممايسهل الوصول الى خلف السيارة، ولضمان الرؤية الواضحة في كل الاوقات يتم تزويد البابين بمساحات منفصلة للزجاج.

وكان قد تم إنتاج آخر سيارة مينى كلاسيكية في عام 2000 وأصبحت شركة (بي. ام .دبليو) المالكة الجديدة لهذا الطراز. ويطلق على السيارة التي حلت محل السيارة الصغيرة اسم (بي ام دبليو مينى) أو (السيارة مينى الجديدة) (نيو مين) ويتم انتاجها فى اوكسفورد بانجلترا.

وقالت شركة (بي. ام .دبليو) انها تعتزم ان تزيد حجم الإنتاج الى 240000 سيارة مع حلول العام القادم ، أي ضعف طاقة الانتاج المزمعة قبل خروح السيارة الأولى من خط الانتاج في مطلع عام 2001م.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة