Car Magazine Wednesday15/08/2007 G Issue 37
أقلام
الاربعاء 2 ,شعبان 1428 العدد37

خطر
خلوفة بن محمد آل زيدان الأحمري

انتشرت في الآونة الأخيرة محلات تزيين سيارة العريس، حيث شاهدت عدداً من سيارات العرسان مزركشة وملمعة.. إذ إنه في يوم العرس يذهب العريس إلى الحلاق والعروس إلى الحلاقة (الكوفيرا) وتذهب السيارة إلى حملات التزيين ولبس الورد، حيث تزف السيارة مع العرسان، تجوب الشوارع في أبهى حلتها.. ومن هنا قد تتعرض هذه المحروسة لخطر التحرش أو الاعتداء أو الابتزاز.. حتى من الأصحاب الباحثين عن مقالب ليلة العرس مع صاحبهم دون مراعاة للأدب والأخلاق.. هذه الظاهرة جاءت بالطبع من كثرة مشاهدة المسلسلات الشامية والخليجية أحياناً.. وهي تمثل خطراً بل وتهديداً لحياة العرسان من المتربصين (الفاضيين) وخصوصاً أن هناك بعض العرسان يجوبون بالعرايس ببعض الشوارع المليئة بالشباب الباحثين عن الإثارة والهجولة.. وحتى يفرد العريس عضلاته أمام أعين الذئاب يقع الفأس في الرأس وتتحول الفرحة إلى إعادة كرامة.

أخي العريس بعد تهنئتك بليلة العُمر أقول لك: محلات تزيين سيارات العرسان تشكل خطراً عليك وعلى شريكة حياتك؛ ولهذا أقرع أذنك بهذه المواقف:

- شاب قام بتزيين سيارته وعندما أوقف السيارة أمام الفندق انبرى لها شلة حرامية وسلبوا كل شيء فيها حتى ذهب العروسة.. بالطبع عرفوها من الزينة.

- انقض شاب حاقد على إحدى سيارات العرسان المزينة وهشم زجاجها ليصاب العرسان بجروح طفيفة.

- تتبع مجموعة من الشباب (الفاضيين) وهي متجهة للفندق ودخلوا في زحمة الزفة.. وعند توقف العريس ألقوا عليه زجاجة مملوءة بمادة ذات رائحة كريهة.

وأخيراً من تواضع لله رفعه. وإلى اللقاء.

abo-anasa@hotmail.com


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة