Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
سباقات
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

القاسمي يحرز لقب رالي الأردن

أحرز الإماراتي خالد القاسمي لقب رالي الأردن الدولي للسيارات المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي استمرت منافساته لمدة يومين على الجانب الأردني من البحر الميت بحضور العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا العبد الله.

وقطع القاسمي بسيارته سوبارو امبريزا مسافة السباق البالغة 887 كيلومترا، منها 256 كيلومترا مراحل خاصة بالسرعة، في زمن قدره ثلاث ساعات و17 دقيقة و44 ثانية، بينما حل في المركز الثاني الأردني أمجد فراح بسيارته ميتسوبيشي لانسر بزمن قدره ثلاث ساعات و18 دقيقة و56 ثانية.

وجاء في المركز الثالث اللبناني ميشيل صالح بسيارته سوبارو امبريزا، مسجلا ثلاث ساعات و18 دقيقة و56 ثانية، وحل رابعا الإماراتي عبد الله القاسمي بسيارته سوبارو امبريزا بعد أن قطع المسافة في زمن بلغ ثلاث ساعات و23 دقيقة و41 ثانية. ونال المركز الخامس القطري عبد العزيز الكواري بسيارته سوبارو امبريزا بعد أن قطع المسافة في زمن قدره ثلاث ساعات و28 دقيقة و22 ثانية، وبفوزه باللقب عزز القاسمي تصدره لبطولة الشرق الأوسط للراليات برصيد 33 نقطة ويأتي فراح ثانيا برصيد 27 نقطة، ثم القطري ناصر العطية حامل اللقب برصيد 20 نقطة. وقال القاسمي للصحفيين: (رغم مواجهة بعض الصعوبات إلا أنني صممت على المنافسة على الصدارة وبالتالي الفوز باللقب).

وشهدت منافسات اليوم الثاني عودة السائق القطري العطية بسيارته سوبارو امبريزا إلى حلبة المنافسة بعد تعرض سيارته لحادث على الطريق وانسحابه من منافسات اليوم الأول، وشارك في الرالي الذي تقرر أن يكون إحدى جولات بطولة العالم للراليات في مارس اذار العام القادم 43 طاقما يمثلون 13 دولة.

وكان من المشاركين السعودي يزيد الراجحي الذي كان أداؤه رائعا في المراحل التجريبية.. ولكنه اضطر إلى الخروج من السباق بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة، ما أدى إلى انزلاق سيارته وإصابتها بكسر في المحرك. ورغم ذلك فإن العديد من المتابعين بأداء يزيد الراجحي، خاصة وأنه يشارك للمرة الأولى في مثل هذه السباقات الدولية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة