Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
سباقات
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

(شل) ترعى مسيرة شعبان

وقعت شركة شل اتفاقية رعاية استراتيجية شاملة مع السائق اللبناني باسل شعبان ليكون بذلك أول سائق عربي يستعد لسباقات الفورمولا1

وتتضمن اتفاقية الرعاية تقديم المساندة والدعم لمشاركة شعبان لمدة عامين في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية, وهي من أكثر بطولات الفورمولا تنافسية في العالم, وتشكل مرحلة تمهيدية تقليدية ضمن مراحل تسلق السلم المؤدي تدريجياً إلى بطولة الفورمولا1 العالمية.

وتحدث السائق باسل شعبان خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي قائلا: إنني سعيد جداً لمشاركة شركة عالمية مثل (شل) طموحاتي لاستعراض مهارات العالم العربي على حلبات السباقات الدولية.

وتحالف شعبان مع الفريق النمساوي اتش بي آر موتور سبورت لموسم عام 2007, وأمضى يومين في التجارب مع الفريق على حلبة لاوسيتزرينغ في ألمانيا تمهيداً للمشاركة في أول جولة من عشر جولات في سلسلة الفورمولا3 الأوروبية لعام 2007 التي ستقام على حلبة هوكينهايم.

وارتبطت (شل) منذ فترة طويلة برياضة السيارات وخاصة فيراري في بطولة الفورمولا1 ومع أودي في فريق سباق ليمانز الشهير الذي حطم الرقم القياسي, حيث قامت شل بتزويد أودي بوقود جي تي أل لتحقيق النصر.

ويعتزم شعبان التركيز على نتائج منافسته في بطولة الفورمولا3 خلال العامين المقبلين, ويخطط للمضي قدما بالمنافسة في موسم بطولة جراند بري 2 في عام 2009 التي تعد سلسلة المساندة الرسمية لبطولة فورمولا1 تمهيداً لانطلاقه على حلبات بطولة الفورمولا1 الشهيرة التي تعد ذروة رياضة سباقات السيارات جنبا إلى جنب مع السائقين العالميين الذين خاضوا غمار نفس المسيرة بالتسلسل بدءاً بسباقات (فورمولا 3) للانتقال إلى حلبات (فورمولا1) وعلى رأسهم بطل العالم سبع مرات مايكل شوماخر, السائق المخضرم الراحل ايرتون سينا, ميكا هاكينن, والنجوم الحاليين على الساحة جنسون بوتون, نيك روزبيرغ ولويس هاملتون, الذي أحرز ألقابا عدة في بطولتي سباقات الفورمولا 3.

يذكر أن سيارة شعبان دالارا مرسيدس - بنز التي ترعاها شل قد تم تعديلها وتجهيزها من قبل فريق اتش بي آر موتورسبورت النمساوي, وهو فريق راسخ فائز بالجوائز في بطولة الفورمولا 3 الأوروبية.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة