Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
تقنيات
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

إعداد - دينا أسعد

من المتوقع أن تحدث تكنولوجيا صناعة الإلكترونيات الدقيقة التي تعرف ب MEMS ( أنظمة كهروميكانيكية دقيقة) ثورة في تصميم الدوائر الإلكترونية الصغيرة جداً التي تعمل مع أنظمة التحكم في سير السيارات، مثلما أحدث الترانزيستور انقلاباً في عالم الإلكترونيات.

فقد اخترع مهندسو شركة ميكروستاك شريحة صغيرة جداً من رقائق السليكون قادرة على التحكم في نظام التبريد في تكييف السيارة. وتبشر ...>>>...

إعداد - أشرف البربري

في محاولة مبتكرة من جانب شركة كيا موتورز ثاني أكبر شركة سيارات في كوريا الجنوبية لتحسين قدراتها التنافسية وبخاصة مع اشتداد المنافسة سواء في السوق المحلية أو السوق الدولية قررت الشركة الكورية الاستعانة بتكنولوجيا الإنترنت من أجل الدخول إلى آفاق تسويقية جديدة.

فقد أطلقت الشركة تقنية جديدة على موقعها على الإنترنت تحت اسم (صمم سيارتي كيا) أو (Design My Kia) تتيح ...>>>...

شهدت قمة حلول الطاقة البديلة بمجموعة ريادة وادي السليكون أول عرض عملي لتكنولوجيا السيارات الرياضية الموصلة بالشبكة (V2G)، وهو الأمر الذي يعتبر علامة مميزة في تطور التكنولوجيات المبتكرة التي تجعل من السيارات الكهربائية الجهات الموردة للكهرباء إلى المنازل والشركات التجارية.

وفي هذا السياق قال بوب هاورد، نائب رئيس PG AND E، التي طرحت التكنولوجيا: (ان PG AND E ملتزمة بمواجهة التحديات المرتبطة ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة