Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
مجتمع
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

أسواق الخليج تحتفي بفورد إيدج

جدة - نادي السيارات:

قوبل طرح سيارة فورد إيدج 2007 ، والتي تعتبر أولى إسهامات فورد في فئة ال(كروسوفر)، باحتفاء واضح بين صفوف المستهلكين في منطقة الخليج وخاصة فئة الشباب، حيث جاءت ردة فعلهم مشابهة لردة فعل المستهلكين في السوق الأمريكية، التي أدت إلى ارتفاع مبيعاتها بنسبة 37 بالمائة خلال شهر مارس الماضي إلى 11 ألف سيارة، لتتفوق بذلك فورد على جميع منافسيها مجتمعين.

وتأتي فورد إيدج مجهزة بمحرك جديد تماماً V6 بسعة 3.5 ليترات قادر على توليد 286 حصاناً من القوة الخالصة، ونظام نقل حركة من ست سرعات أوتوماتيكية تنفرد به إيدج عن سائر المركبات التي تنتمي إلى فئتها يضمن أداءً فعّالاً على درجة من الهدوء والنعومة والاقتصاد في استهلاك الوقود. ويتضمن المحرك الجديد كتلة محرك صلبة وخفيفة الوزن مصنوعة من الألمنيوم الصلب إضافة إلى 4صمامات لكل رأس أسطوانة جميعها مصنعة من مواد خفيفة الوزن لتؤمن مستويات عالية من الأداء والنعومة.

ومن ناحية عوامل السلامة والأمان، تتضمن إيدج نظام Advance Tracr لتعزيز ثبات المركبة والمعزز بنظام خاص للحد من التدهور Roll Stability Controlr (RSC). ونظام فورد للحماية الشخصية ووسائد هوائية أمامية جانبية إضافة إلى شبكة الستائر الهوائية Safety Canopy.

وقال حسين مراد، مدير عام المبيعات والتسويق في فورد الشرق الأوسط: قبل وصولها بشكل رسمي في المنطقة، أثارت إيدج نوعاً من الترقب والانتظار خاصة في أوساط الشباب.

ولاشك بأن ردود الفعل الأولى للمستهلك في منطقة الخليج كانت إيجابية وذلك بفضل ما تتمتع به هذه المركبة من مميزات هامة مثل محركها القوي وتصميمها الجذاب.

ومنذ إطلالتها الأولى في الأسواق الأمريكية في يناير من هذا العام، شهدت إيدج موجة من الارتياح الذي نتج عنه ارتفاع في مبيعات الشركة ليصل حجمه الإجمالي إلى 24.478 سيارة خلال الربع الأول من عام 2007م.

وفي كندا تستمر إيدج في تحقيق معدلات مبيعات مرتفعة شهراً بعد آخر، حيث تضاعفت مبيعاتها من فبراير إلى مارس الفائت.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة