Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
أخبار
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

مرة أخرى أحرزت اليابان لقب أكبر منتج للسيارات في العالم، وذلك منذ عام 1993 متفوقة بذلك على الولايات المتحدة.

كشف عن ذلك مسح أجرته المنظمة الدولية لمنتجي السيارات التي تتخذ من باريس مقراً لها حيث ذكر أن 11.48 مليون عربة بما في ذلك السيارات الصغيرة التى تقل سعة محركها عن 660 سي سي قد انتجت في اليابان العام الماضي. بينما هبط إنتاج الولايات المتحدة بنسبة 5.7 في المائة إلى 11.26 مليون عربة ...>>>...

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أودي الألمانية للسيارات الفارهة روبرت شتادلر عن خطط للتفوق على شركتي مرسيدس بنز وبي إم دبليو المنافستين كي تصبح أكبر شركة في العالم لإنتاج السيارات الفارهة.

وقال شتادلر في اجتماع الجمعية العمومية للشركة في مدينة نيكرزولم إنه (بحلول عام 2015 ستكون أودي هي الشركة الأولى) في ذلك المجال.

وفي الوقت نفسه، قال رئيس أودي إن المجموعة يمكن أن تتوقع تحقيق مبيعات قدرها 1.5 ...>>>...

ميونيخ - (د ب أ)

أعلنت شركة (مان) الألمانية العملاقة في مجال إنتاج الشاحنات والمحركات أنها حققت خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري زيادة كبيرة نسبتها 11% في قيمة المبيعات التي بلغ إجماليها 4.3 مليار يورو.

وأضافت مصادر الشركة في مدينة ميونيخ أن حجم الطلبيات خلال تلك الفترة شهد ارتفاعاً كبيراً بنسبة 21% إلى 6.4 مليار يورو بفضل ارتفاع الطلب على الشاحنات ومحركات الديزل للسفن.

يذكر ...>>>...

هامبورج - (د ب أ)

ذكر تقرير لصحيفة أوتو بيلد الألمانية أن شركة بي ام دبليو ستكشف في معرض فرانكفورت للسيارات العام الحالي عن نسخة كوبيه وأخرى ذات سقف قابل للطي من سيارات الفئة الأولى المدمجة.

وقال التقرير إن السيارة ذات البابين التي صممت على النسق الكلاسيكي ويتميز الجزء الخلفي منها بأنه منحني وقصير ستقدم في المعرض في سبتمبر تمهيداً لطرحها للبيع أوائل عام 2008م.

وستكون السيارة ذات السقف ...>>>...

مواطنة صينية تمر أمام صالة لبيع السيارات خصصت لبيع السيارات الصديقة للبيئة فقط. يذكر أن الحاجة إلى الاعتماد على السيارات الصديقة للبيئة قد باتت ملحة في العالم أجمع بسبب تغيرات المناخ. أما الصين فتعمل على ذلك ربما لسبب آخر وهو التحضير للأولمبياد في العام المقبل، حيث تخيم على معظم المدن الصينية سحابات كثيفة من الدخان والأتربة. ...>>>...

: رئيس الشركة اليابانية تويوتا يعلن نتائج السنة المالية التي أبرزت تفوق أرباح تويوتا على أرباح شركات السيارات اليابانية الأخرى، وذلك للعام الثاني على التوالي. وصلت أرباح الشركة إلى أكثر من تريليوني ين ياباني. ...>>>...

باريس - (د ب أ)

تعتزم شركة داتشيا، الفرع الروماني لشركة رينو الفرنسية للسيارات، زيادة إنتاجها بمقدار ثلاثة أضعاف بحلول عام 2009 وذلك للوفاء بالأرقام المستهدفة للصادرات إلى الهند والبرازيل وإيران.

وصرَّح لوك الكسندر مينار أحد كبار المسؤولين بشركة رينو لصحيفة دي فيلت الألمانية بأنه إلى جانب زيادة حجم الإنتاج الحالي من السيارة السيدان والستيشن، فإنه سيتم قريباً إنتاج سيارات جديدة مثل سيارة ...>>>...

دبي - نادي السيارات

أعلنت شركة فولكس واجن للسيارات عن تسليم ما مجموعه 850 ألف سيارة خلال الربع الأول من العام 2007 ، أي بزيادة 6.8 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وتركَّز النمو الكبير في السوق الصيني، حيث بيع 177 ألف سيارة، ما يوازي زيادة بلغت 22.3 في المائة.

وشهد سوق الشرق الأوسط زيادة في المبيعات ناهزت 38 بالمائة مقارنة مع العام الماضي، حيث ساهم إطلاق كل من طرازي ...>>>...

بورتو سيرفو (إيطاليا) - (د ب أ)

بعد أسابيع قليلة من ظهورها الأول في معرض جنيف للسيارات العام الحالي من المقرر تسليم السيارة فورد مونديو الجديدة للموزعين في أوروبا اعتباراً من 16 يونيو بأسعار تبدأ من أقل بقليل من 22 ألف يورو (30 ألف دولار).

وفي حفل استقبال بإيطاليا قالت شركة فورد إن هذا الطراز سيتضمن ثلاثة أشكال للهيكل ويتيح الاختيار بين ثمانية محركات تتراوح قوتها ما بين 100 حصان و220 ...>>>...

تباع هذه السيارة في مزاد كريستي لمقتنيات النجوم والفنانين العالميين. وهي من نوع فيراري 250 GT موديل 1963. وقد اشتهر الممثل الأمريكي ستيف ماكوين باقتنائه للسيارات حيث تضمنت مجموعته البورش والسياتا والشيلبي كوبرا والجاكوار وأخيراً هذه الفيراري التي تلقب ب لوسو. ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة