Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
أخبار
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24

السيارات الفارهة هدف أودي

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أودي الألمانية للسيارات الفارهة روبرت شتادلر عن خطط للتفوق على شركتي مرسيدس بنز وبي إم دبليو المنافستين كي تصبح أكبر شركة في العالم لإنتاج السيارات الفارهة.

وقال شتادلر في اجتماع الجمعية العمومية للشركة في مدينة نيكرزولم إنه (بحلول عام 2015 ستكون أودي هي الشركة الأولى) في ذلك المجال.

وفي الوقت نفسه، قال رئيس أودي إن المجموعة يمكن أن تتوقع تحقيق مبيعات قدرها 1.5 مليون سيارة بحلول 2015 فيما تأمل الشركة أن تتجاوز مبيعاتها مستوى المليون سيارة بحلول نهاية العام القادم. يأتي ذلك بعد إعلان أودي الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاجن ارتفاع مبيعاتها بنسبة 9.4$ خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام. وقالت إن حجم مبيعاتها العالمية قفز بنسبة 9.2$ لتصل إلى 84.736 ألف سيارة في نيسان - أبريل الماضي.

بينما حققت بي إم دبليو ارتفاعاً في مبيعاتها بنسبة بسيطة للغاية بلغت 0.5$ في نيسان - أبريل لتقوم شركة السيارات الفاخرة بتوريد 100.456 ألف سيارة في هذا الشهر كما سجلت شركة مرسيدس بنز هبوطاً في مبيعاتها بنسبة 0.7$ لتبلغ 90.600 ألف سيارة في الشهر ذاته. ومما ساهم في زيادة حجم المبيعات العالمية لشركة أودي النمو القوي في السوق الصينية للسيارات المزدهرة حديثاً التي زاد نموها بأكثر من 20 $ مقارنةً بالعام الماضي.

وفي الوقت نفسه، قال شتادلر إن شركته تركز أيضاً على السوق الهندية للسيارات التي تتطور بشكل سريع. وقفزت مبيعات أودي في الهند بنسبة 76 $ لتصل إلى 145 سيارة هذا العام.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة خط لتجميع السيارات في الهند في وقت لاحق من العام الجاري.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة