Car Magazine Wednesday16/05/2007 G Issue 24
تقاطع
الاربعاء 29 ,ربيع الثاني 1428 العدد24
فيزيكيلا يفتح النار على رينو

قال جيانكارلو فيزيكيلا سائق فريق رينو إنه لا يعتقد أنه سيصعد إلى منصة التتويج في أحد سباقات الفورمولا1 هذا العام، رغم بداية مفعمة بالآمال للفريق الذي جمع بين بطولتي السائقين والصانعين مرتين متتاليتين موسمي 2005 و2006م. ونقلت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الإيطالية عن السائق الإيطالي (34 عاماً) قوله: (هذه السيارة ولدت معيبة). وأضاف: قطعاً لا يمكن استبعاد حدوث أي شيء في سباقات الفورمولا1، حتى الفوز بهذه السيارة، لكني لا أعتقد أنني سأصعد منصة التتويج في 2007م. حل فيزيكيلا مكان فرناندو الونسو بطل العالم مرتين، والذي انتقل إلى فريق مكلارين بنهاية العام الماضي، وكان يأمل أن ينافس على اللقب.

وفي العام الماضي فاز فيزيكيلا بسباق ماليزيا، كما حصل على المركز الثالث في أربعة سباقات، منها سباق إسبانيا.

لكن فيزيكيلا أحرز ثماني نقاط فقط من ثلاثة سباقات هذا الموسم، ويأتي فريق رينو في المركز الرابع في ترتيب الصانعين، وحتى الآن لم يصعد على منصة التتويج غير سائقي مكلارين وفيراري. وقال فيزيكيلا للصحيفة: لا أعتقد أن لدي أدنى فرصة في الفوز بسباق، تم تصميم السيارة بشكل خاطئ، من الأفضل البدء على الفور في تصميم سيارة 2008 عن تضييع الوقت في محاولة إصلاح سيارة ولدت معيبة.

وقال السائق الإيطالي إن سيارة العام الحالي بدت جيدة أثناء اختبارات قبل بداية الموسم لكن الواقع على حلبة السباق أمر مختلف. وأضاف: لم يتوقع أحد بداية الموسم بهذا الشكل.. فكرنا في المشاركة بنفس السيارة التي فازت ببطولة عام 2006، لكن مع هذه الإطارات لم نكن لنحقق أي شيء. فازت رينو باللقبين باستخدام إطارات ميشلان الفرنسية التي انسحبت من فورمولا1 بنهاية العام الماضي وحلت بريدجستون اليابانية مكانها كمورد وحيد.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة